Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بعد الطلب القوي.. دبي تزيد حجم طرح أسهم شركة سالك

شركة سالك

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| زادت حكومة دبي، طرح أسهم شركة سالك لتشغيل رسوم الطرق في البورصة، بعد الطلب القوي عليها والذي فاق التوقعات.

وقالت حكومة دبي إنها ستبيع 1.867 مليار سهم، ما نسبته 24.9% من الشركة، علما أن الخطة الأولية كانت تتمثل في عرض حصة 20%.

وبعد صدور القرار، سيتمكن المستثمرين من المؤسسات اكتتاب 1.72 مليار سهم في شركة سالم، وهو ما نسبته 92.2%، في حين سيكون هناك 146 مليون سهم لاكتتاب الأفراد.

شركة سالك

ويظهر الطلب القوي على طرح شركة سالك أن الشهية للاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط لم تتضاءل، على الرغم من التذبذب الأخير في ظل التحديات الاقتصادية وهبوط أسعار النفط. سجلت أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” ومجموعة “تيكوم” أداءً ضعيفا.

علما أنهما قد أدرجتا حديثا، بعد أن جمعت المنطقة رقماً قياسياً من خلال الاكتتابات الأولية في النصف الأول من العام.

وجمعت “ديوا” في أبريل 6.1 مليار دولار، بعد أن رفعت الحصة المطروحة ثلاث مرات تقريباً إلى 18%، في مقابل المستهدف الأولي البالغ 6.5%.

و”سالك” هو نظام آلي تم تقديمه في عام 2007. في كل مرة تمر فيها السيارة بواحدة من نقاط التعرفة الثماني في المدينة، يتم خصم 4 دراهم (1.09 دولار) من حساب مدفوع مسبقاً، مما يلغي الحاجة إلى النقد أو أكشاك تحصيل الرسوم.

والتزم المستثمرون الأساسيون في عرض “سالك” للاكتتاب العام، وهم: صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي، ودبي القابضة، وشركة الشمال القابضة، وصندوق أبوظبي للتقاعد، بضخ ما يصل إلى 606 ملايين درهم، ما يمثل 16.2% من حجم الطرح.

وينتهي طرح أسهم “سالك” للمؤسسات في 21 سبتمبر الجاري، ويتوقع أن يبدأ التداول في 29 سبتمبر.

نجاح الاكتتاب

ويوم الثلاثاء الماضي، غطى المستثمرون الطلب على جميع الأسهم المعروضة في شركة “سالك”، مشغل رسوم الطرق في دبي، في غضون ساعات من بدء الاكتتاب العام، مما يشير إلى أن الطلب على الإدراجات في الشرق الأوسط لا يزال قوياً، وفق ما أفادت به وكالة “بلومبرغ”.

وتمت تغطية الاكتتاب بسعر العرض على حجم الصفقة الكاملة، وفقاً لشروط الصفقة التي اطلعت عليها “بلومبرغ نيوز”.

وتعهد المستثمرون الأساسيون في الاكتتاب العام -صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي، ودبي القابضة، وشمال القابضة، وصندوق أبوظبي للتقاعد- بضخ ما يصل إلى 606 ملايين درهم في الطرح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.