Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بدء الاكتتاب في أسهم شركة “بيانات أيه إي” بسوق أبوظبي

بدء الاكتتاب في أسهم شركة "بيانات أيه إي" بسوق أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ المستثمرون الاكتتاب في الطرح العام الأولي لشركة “بيانات أيه إي” في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الجمعة.

ويشمل الاكتتاب طرح 571.43 مليون سهم من “بيانات أيه إي”، بما يمثل 22.22% من رأسمالها كما في تاريخ الإدراج.

وسيستمر الاكتتاب حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتيح الطرح والإدراج المخطط للشركة فرصة أمام المستثمرين للاستثمار في واحدة من الشركات الرائدة ذات معدلات النمو العالية في مجال المعلومات الجيومكانية القائمة على الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

بيانات أيه إي

وسوف تحتفظ مجموعة جي 42 القابضة المحدودة بمساهمة قدرها 77%، شريطة الاكتتاب في أسهم الطرح بالكامل.

ومن المقرر أن تصبح الشركة التكنولوجية الأولى من نوعها التي يتم إدراجها في دول مجلس التعاون الخليجي وشركة خدمات المعلومات الجيومكانية الأولى والوحيدة التي يتم إدراجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتوفر «بيانات»، إحدى شركات جي 42، معلومات جيومكانية عالية المستوى قائمة على الذكاء الاصطناعي لعدد متزايد من القطاعات مثل الدفاع والبيئة والطاقة والموارد والمدن الذكية والنقل.

وتشمل عروضها توفير منتجات ومخططات طبوغرافية وهيدروغرافية وجوية، إلى جانب مسح البيانات المكانية وتحليلها وإدارتها ونمذجتها وتوفير عرض مرئي لها فضلاً عن خدمات الخرائط.

كما وتعمل حلول شركة بيانات على تسخير كميات هائلة من البيانات المتميزة والفريدة من مجموعة من المصادر، بما في ذلك الأقمار الصناعية وأنظمة المنصات عالية الارتفاع (HAPS) ورصد الأرض باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز المعلومات الجيومكانية (جي آي كيو).

الذكاء الاصطناعي

وفي سياق متصل، يوفر قطاع جي آي كيو في شركة بيانات حلولاً جيومكانية عالية المستوى قائمة على الذكاء الاصطناعي لعدد متزايد من القطاعات مثل الدفاع والبيئة والطاقة والموارد والمدن الذكية والنقل.

ويعد القطاع للخدمات الشاملة والمتكاملة يمتلك إمكانيات متميزة وفريدة من نوعها للحصول على البيانات من تحت الأرض إلى ما وراء الغلاف الجوي باستخدام مجموعة من المصادر بما في ذلك الأقمار الصناعية وأنظمة المنصات عالية الارتفاع (HAPS).

كما وتؤدي القدرات الفائقة لهذه الأنظمة في معالجة البيانات إلى إنشاء منتجات ورسوم بيانية طبوغرافية وهيدروغرافية وجوية، فضلاً عن خدمات مسح البيانات المكانية والتحليل والإدارة والنمذجة والتصور ورسم الخرائط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.