Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

الوجه الآخر لمونديال قطر.. سياحة وفنون وترفيه

قطر تطرح خطة ترويجية للمشاريع الترفيهية بعد المونديال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق مونديال قطر الحدث الأبرز عالميا في 20 من الشهر الجاري.

ولا يتوقف مونديال قطر عند تنظيم الحدث الرياضي فقط، ففي الوجه الآخر من البطولة نجد السياحة والفنون والترفيه.

ولذلك حرصت دولة قطر هذا العام على جعل الموسم السياحي استثنائيا، على مستويات عدة.

مونديال قطر

فحضور مباريات كرة القدم لن يكون النشاط الوحيد الذي تتميز به البلاد في هذه الفترة، بل هناك فرص لا تنتهي للاستمتاع بإجازة أقل ما يقال عنها خيالية.

وتهدف قطر إلى إطلاق مجموعة مميزة من البرامج الترفيهية التي تواكب هذه الحدث، فقد كشفت في هذا الصدد مجموعة الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة النقاب عن أحداث كبرى لتزويد عشاق كرة القدم بترفيه عالمي المستوى، وذلك باستضافة أكثر من 60 فناناً عالمياً خلال المباريات.

كما كان لافتاً إعلان شركة الطيران عن تطوير النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى استضافة البلاد مهرجان “داي دريم الموسيقي” وتفعيل العلامة التجارية “لوسيل بوليفارد” وغيرها الكثير. تعرفوا معنا إلى أهم النشاطات الثقافية، الفنية، التراثية في قطر.

مهرجان الفيفا

يمكن للمشجعين من جميع أنحاء العالم أن يتطلعوا إلى 29 يوماً من كرة القدم والموسيقى والثقافة وأسلوب الحياة، في مهرجان حقيقي لكرة القدم. خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، سيقام مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع، وسط العاصمة الدوحة، في قلب قطر.

وسيقع المكان بين منطقة الخليج الغربي وسوق واقف، ويمكن الوصول إليه عبر محطات مترو الكورنيش والبدع والقصر الأبيض.

وكذلك سيراً على الأقدام في جو لطيف في هذا الوقت على طول الكورنيش، إذ سيفتتح المهرجان في التاسع عشر من نوفمبر ويستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر، وسيكون مجانياً للجميع.

باعتباره المكان المناسب للجماهير خارج الملاعب، يقدم مهرجان مشجعي FIFA العديد من الأحداث الترفيهية الأخرى، إلى جانب مشاهدة جميع مباريات كأس العالم FIFA البالغ عددها 64 مباراة في جو صاخب.

كما ويمكن للجماهير الاستمتاع بعروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى الفنانين المحليين، وقاعة طعام مع تجارب طهي فريدة متنوعة من المأكولات المحلية إلى الأطباق العالمية.

ومع وجود جميع الملاعب تقريباً على بعد مسافة قصيرة من مهرجان FIFA للمشجعين، سيكون هذا هو المكان في الدوحة الذي سيجتمع فيه المشجعون الدوليون والمحليون معاً للاحتفال بكأس العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.