Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الطاقة المتجددة تكسو ثلاثة أرباع الشركات الإماراتية

الطاقة المتجددة تكسو ثلاثة أرباع الشركات الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتمد ثلاثة أرباع الشركات الإماراتية، على الطاقة المتجددة، في توسع واضح بعيدا عن مصادر الطاقة الحالية.

وقال تقرير بحثي صادر عن مؤسسة “أس آند بي” لأبحاث السوق أن 77% من الشركات الإماراتية تعمل على الطاقة المتجددة.

ولفت التقرير البحثي إلى أن نصف الشركات الإماراتية فقط يطبق حاليا الاستراتيجيات الرقمية اللازمة للمضي قدماً نحو هذا التحول.

الطاقة المتجددة

وأضف إلى ذلك، أن أقل من ثلث الشركات تتبع مقاييس الاستدامة وذكاء الطاقة الرئيسية، في حين أن أقل من 17% لديها أنظمة قديمة ممكّنة رقميا.

وقال أرافيند يارلاغادا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الرقمي الرئيسي لدى «إيتون»: «لقد حددنا فجوة كبيرة في كيفية تطبيق الشركات لجهود الرقمنة بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية، تعد هذه الدراسة بمثابة جرس إنذار يلقي الضوء على الفرص المتاحة للشركات لتركيز الاستثمارات وإحداث تأثير أكبر من خلالها».

وأضاف يارلاغدا: «تحتاج الشركات إلى التحرك بشكل أسرع لتبني عمليات التحول الرقمي. فالخبر السار هو أن وقت العمل قد حان الآن، وأن الأدوات الرقمية كمنظومة «برايت لاير»(Brightlayer) تساعد الشركات على اكتساب رؤى أعمق للطاقة وهي ضرورية لتقييم الاستثمارات الجديرة بالاهتمام”.

كما تساعد مجموعات البرامج الخاصة بالصناعة العملاء بالفعل على مواجهة مثل هذه التحديات.

الحوكمة البيئية

وأوضح مالكو ومشغلو المباني أن رفع كفاءة الطاقة وتقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) يعتبر من القضايا الحاسمة. فالاستدامة هي الهدف الأسمى لهذا القطاع، وتم منحها الأولوية من قبل 46% من المشاركين في هذه الدراسة.

ومع ذلك، يشكك مالكو المباني في أن مبادرات الأبنية الذكية ستؤتي ثمارها في حال تطبيقها، لما تشمله من تحديات رقمية كبرى كحساب التكاليف وتحقيق العوائد المرجوة وذلك حسب ما أشار إليه 52% من المشاركين، في حين أكد 45% من المشاركين وجود نقص في حالات الاستخدام الرقمي المُلحة.

وتبنت مراكز البيانات جهود الرقمنة وتبحث الآن عن فرص رقمية من الجيل التالي، إما لتبسيط العمليات أو لزيادة الإيرادات بهدف خلق مزايا تنافسية. وتتضمن أهداف المرحلة القادمة الاعتماد المتزايد على الطاقات المتجددة، وهذا ما أكده 50% من مالكي مراكز البيانات، في حين أشار 47% من المستطلعين أن هناك خططاً أكثر للعمل على تحسين عمليات تخزين الطاقة، أما ما نسبته 34% فأكدوا رغبتهم في جني الأرباح والعوائد الاستثمارية من بيع الطاقة الفائضة عن حاجتهم للشبكة العامة.

وركزت القطاعات الصناعية جهود الرقمنة لمواجهة التحديات المستمرة كمعالجة فجوة نقص العمالة الماهرة.

إلى جانب ذلك، فإن الرقمنة تعالج أيضاً عمليات انتقال الطاقة المتأخرة. وأشار 24% فقط من الشركات الصناعية إلى المخاوف المتعلقة بالطاقة كونها المحرك الرقمي الرئيسي الذي يقود عمليات التحول الصناعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.