Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: مجموعة أنعام القابضة تتحول من الربحية للخسارة بالربع الثاني

أنعام القابضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انتقلت مجموعة أنعام القابضة الدولية من الربحية إلى الخسارة في الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وقالت مجموعة أنعام القابضة في بيان على “تداول السعودية” إنها تكبدت خسائر بقيمة 1.78 مليون ريال، بعدما حققت أرباحا بقيمة 42 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي.

كما وحققت “أنعام القابضة” أرباحا بقيمة 2.85 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري.

أنعام القابضة

وقالت “أنعام القابضة” إنها حققت صافي خسارة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل

صافي ربح بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع تكلفة المبيعات من قبل الكيانات

المستحوذ عليها حديثا وانخفاض القيمة العادلة للاستثمارات الأخرى.

وانخفض إجمالي الربح بنسبة 67% خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من

العام السابق، نتيجة ارتفاع تكلفة المبيعات بنسبة 189%.

ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع تكلفة المبيعات للكيانات المستحوذ عليها حديثا بالرغم من زيادة الإيرادات بنسبة 108%.

وتحولت “أنعام القابضة” للربحية في النصف الأول من 2022، بنحو 1.58 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بخسائر نحو 2.46 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

وبنهاية النصف الأول من 2022، بلغت خسائر الشركة المتراكمة نحو 7.24 مليون ريال تعادل نسبة 2.3% من رأس المال البالغ 315 مليون ريال.

حقوق الأولوية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مجموعة أنعام القابضة، عن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يكتتب فيها.

وبلغ إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة 18.33 مليون سهم من الأسهم الجديدة المطروحة من إجمالي عدد 21 مليون سهم.

وقالت الشركة إن قيمة الأسهم المكتتب فيها 183.3 مليون ريال، بنسبة تغطية من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة 87.31%.

وسيتم طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي.

كما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل (شرط أن لا يقل عن سعر الطرح) على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض، أما بالنسبة لكسور الأسهم فسيتم إضافتها إلى الأسهم المتبقية ومعاملتها بالمثل.

وذكرت أن بداية الطرح المتبقي سيكون في 1443-11-08 الموافق 2022-06-07، فيما ستكون نهاية الطرح المتبقي في 1443-11-09 الموافق 2022-06-08.

وبلغ عدد الأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها 2.67 مليون سهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.