Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تعلن عن قيمة صادراتها النفطية للولايات المتحدة

الولايات المتحدة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيمة صادرتها النفطية إلى الولايات المتحدة في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقال تقرير صادر عن موقع “أريبيان بزنس” الإماراتي، إن الفائض في تجارة السلع خلال 7 أشهر بلغ 1,299 مليار دولار لمصلحة السعودية.

كما وتجاوزت صادرات المملكة العربية السعودية النفطية إلى الولايات المتحدة 100 مليون برميل، خلال 7 أشهر منذ بداية العام الجاري.

الولايات المتحدة

وذكر الموقع أن واشنطن استوردت 100,49 مليون برميل من النفط السعودي بلغت قيمتها وفق البيانات الجمركية الأمريكية 9,97 مليارات دولار في 7 أشهر منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو الماضي.

وكان آخر إحصائية تشير إلى أن الولايات المتحدة استوردت 14,5 مليون برميل من النفط بلغت قيمتها 1,64 مليار دولار في شهر يوليو، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية هذا الشهر.

من جانب آخر، بلغ حجم التبادل التجاري السلعي بين الولايات المتحدة والسعودية 20,4 مليار دولار منذ بداية العام 2022.

وبلغت صادرات السلع الأمريكية للمملكة 5,93 مليارات دولار، مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 14,47 مليار دولار؛ ليبلغ الفائض في تجارة السلع 8,54 مليار دولار لمصلحة الرياض.

صادرات أمريكا

في حين وصلت صادرات السلع الأمريكية للمملكة 895 مليون دولار في شهر يوليو فقط، مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 2,194 مليار دولار، ليكون الفائض في تجارة السلع 1,299 مليار دولار لمصلحة الرياض أيضاً.

وبلغت الصادرات الأمريكية من الخدمات إلى السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري 5,288 مليار دولار في حين بلغت الواردات 7,271 مليار دولار، ليصل حجم فائض المملكة مع الولايات المتحدة في تجارة الخدمات إلى 1,984 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

واستوردت السعودية سيارات بقيمة 1,014 مليار دولار خلال 7 أشهر، توزعت بين سياحية بقيمة 863 مليون دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 51 مليون دولار وقطع غيار بقيمة 100 مليون دولار.

كما استوردت السعودية سيارات بقيمة 90 مليون دولار في شهر يوليو، توزعت بين سيارات سياحية بقيمة 65 مليون دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 11 مليون دولار وقطع غيار بقيمة 14 مليون دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.