Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“الخليج للاستثمار” تستحوذ على حصة من شركة مسواك السعودية

"الخليج للاستثمار" تستحوذ على حصة من شركة مسواك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت “الخليج للاستثمار الإسلامي” على حصة كبيرة من شركة مسواك السعودية، مقابل 600 مليون دولار، والتي وصلت إلى مراحل نهائية.

وتعتبر شركة مسواك، أكبر مزود لخدمات طب الأسنان في السعودية.

وتوقع رئيس مجلس إدارة الخليج للاستثمار، محمد الناصري، أن تصدر الموافقات الرسمية اللازمة للصفقة خلال وقتٍ قريب، لتحصل بموجبها “الخليج للاستثمار الإسلامي”، مقرها دبي، على حصة مسيطرة تبلغ 51% من عيادات “المسواك لطب الأسنان”، بينما تحصل “جدوى للاستثمار” على حصة 49%.

الخليج للاستثمار

وتدير “المسواك” 86 عيادة متخصصة بصحة الفم وعلاجات الأسنان، والأمراض الجلدية، موزعة

على 20 مدينة سعودية، ويعمل فيها حوالي 700 طبيب يقدّمون الخدمات لأكثر من 450 ألف

شخص سنوياً، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

ولفت الناصري إلى جدوى هذا الاستثمار، “حيث تشير البيانات المالية إلى معدل نمو قوي في

الإيرادات بنسبة 24% سنوياً كمتوسط خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

كما أن هذه الصفقة “تمثل باكورة دخولنا إلى السوق السعودية ذات الوزن الثقيل في المنطقة

بفرصها الواعدة وإمكاناتها الكبيرة، فضلاً عن تعزيز حضورنا القوي بقطاع الرعاية الصحية، حيث

ندير حالياً استثمارات تُقدّر بأكثر من مليار دولار في هذا القطاع عبر سلسلة مستشفيات وشركات معدات طبية وأدوية”.

إلى ذلك، تتطلع “الخليج للاستثمار الإسلامي” لدخول قطاعات جديدة بسوق المملكة، وفي مقدّمها قطاعيْ البنوك والخدمات اللوجستية، كما يفصح الناصري.

خطط طموحة

وكشف أن “المسواك” مرشحة بقوة للطرح للاكتتاب العام، “ونحن نستهدف التخارج من الاستثمار خلال 3 سنوات”. لكنه اعتبر أن تحديد البورصة التي سيتمّ الإدراج فيها “سابق لأوانه”.

وتفوق قيمة الأصول التي تديرها “الخليج للاستثمار الإسلامي” 3 مليارات دولار، موزّعة على مجالات العقار، والملكية الخاصة، والاستثمار الجريء بالتكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والبنية التحتية، والخدمات اللوجستية.

كما وتضم مروحة مستثمريها شركات عائلية وبنوكاً وصناديق سيادية خليجية”، وفقاً لرئيس مجلس الإدارة.

في حين، يضيف الناصري أنه بموازاة “حططنا الطموحة للتوسع في منطقة الخليج عموماً والمملكة العربية السعودية بشكلٍ خاص، فإننا نستهدف تقوية حضورنا في أسواق دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والهند”.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على حصة من شركة ألعاب فيديو يابانية شهيرة Nintendo. وخلال العامين الماضيين رفع صندوق الاستثمارات السعودي،...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة “رويترز” إن الشركة الصينية “علي بابا” رفعت حصتها إلى 1.04 مليون سهم، لتصبح حصتها 48.6%. ولم يكشف صندوق...

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة أماك السعودية “شركة المصانع الكبرى للتعدين”، بنسبة 22% في الربع الأول، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انتعشت ميزانية السعودية في الربع الأول من العام الجاري، وسجلت فائضا بلغ 15.3 مليار دولار، مع الارتفاع الكبير في أسعار...