Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنك السعودي للاستثمار يرفع حجم برنامج صكوكه

البنك السعودي للاستثمار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| رفع البنك السعودي للاستثمار، حجم برنامج صكوكه من الشريحة الأولى من ملياري ريال إلى 5 مليارات ريال.

وقال البنك السعودي للاستثمار في بيان على “تداول السعودية” إنه يعتزم إصدار صكوك من الشريحة الأولى (Tier 1) (“الصكوك”) مقومة بالريال السعودي بموجب البرنامج من خلال طرحها طرحاً خاصاً في المملكة.

وأوضح البيان أنه سيتم تحديد القيمة الفعلية وشروط الإصدارات في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق.

البنك السعودي للاستثمار

وأوضح البنك السعودي للاستثمار أن الطرح يهدف إلى تعزيز رأس المال من الشريحة الأولى

وتلبية احتياجاته المالية والاستراتيجية.

وأضاف البنك أنه عيّن شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة “الاستثمار كابيتال”، كمدير

الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب للطرح المحتمل.

ولفت إلى أن الطرح يخضع لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، مبينا أنه سيتم الطرح بموجب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وذكر أنه سيعلن عن أي تطورات جوهرية أخرى ذات صلة في حينه وفقاً للقواعد واللوائح ذات العلاقة.

وفي بيان منفصل على “تداول”، أعلن البنك السعودي للاستثمار (“المُصدر”) عن عزمه ممارسة

خيار الشراء للمصدر (بالكامل) في ما يتعلق بالصكوك الثانوية ذات الفئة 1 (“الصكوك”) التي تبلغ

قيمتها مليار ريال، والتي صدرت بتاريخ 21 مارس 2018 بالقيمة الاسمية في أول تاريخ للشراء

الاختياري وهو 21 مارس 2023.

توزيع أرباح

والشهر الماضي، أوصى مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2022م، بواقع 0.45 ريال للسهم، تمثل 4.5% من القيمة الاسمية للسهم.

ووفقا لبيان البنك على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، تبلغ قيمة التوزيعات 450 مليون ريال، فيما يبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح مليار سهم.

ولفت البنك إلى أن أحقية الأرباح لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق.

ونوه البنك إلى أنه سبق توزيع أرباح نقدية صافية قدرها 300 مليون ريال سعودي عن النصف الأول من العام المالي 2022م، بواقع 0.30 ريال سعودي للسهم الواحد.

وبذلك فإن إجمالي صافي الأرباح الموزعة عن السنة المالية المنتهية 2002 سيبلغ 750 مليون ريال سعودي، بواقع 0.75 ريال سعودي للسهم الواحد، والتي تمثل 7.5%من القيمة الاسمية للسهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.