Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الدولي: الاقتصاد الكويتي هذا العام سيكون الأفضل بين دول الخليج

صندوق النقد

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قال البنك الدولي إن أداء الاقتصاد الكويتي سيكون الأفضل بين دول الخليج هذا العام، بعدما رفع البنك من توقعاته لنموه.

وأوضح البنك أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للكويت سينمو هذا العام من 5.7% في تقديراته السابقة، في أبريل، إلى 8.5% في 2022.

ووفق تقديرات البنك الدولي، سيزيد نصيب الفرد في الكويت من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنحو 7.4% في 2022، مقارنة بـ4.5% بتوقعاته السابقة.

البنك الدولي

وسيبلغ ارتفاع نصيب الفرد 1.4% العام المقبل، هبوطاً من تقديرات البنك السابقة البالغة 2.5%.

في حين، رجّح التقرير كذلك أن يبلغ رصيد حساب المعاملات الجارية في الكويت 28.6% من الناتج المحلي الإجمالي في 2022، و23.6% عن 2023، على أن يبلغ الميزان الكلي للموازنة العامة 1.1% من إجمالي الناتج المحلي، خلال العام الجاري، لينكمش إلى -0.5% العام المقبل.

وذكر البنك أن أسعار النفط المرتفعة عزّزت الحيز المالي للكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وستؤدي إلى فوائض مالية لمعظم البلدان المصدرة للنفط في عام 2022، حتى بعد الإنفاق الإضافي على برامج التخفيف من حدة التضخم.

تحصين الاقتصاد

وفي سياق منفصل، قال خبراء في الصناعة المالية إن بنك الكويت المركزي لديه رؤية واضحة ودقيقة لرسم السياسات النقدية الملائمة للكويت خلال الفترة الماضية، والتي استندت إلى رصده للتطورات الاقتصادية والنقدية في الأسواق المحلية والدولية عن كثب، واتخاذه ما يلزم من تدابير تكفل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي المحلي.

ويقوم البنك المركزي بتطبيق ما تقتضيه كل مرحلة من سياسات نقدية مستخدما أدوات السياسة النقدية الأخرى المتاحة له لإدارة المشهد النقدي، بهدف تحصين الاقتصاد المحلي بكل قطاعاته، ودرءا لأي انعكاسات خارجية محتملة قد تطول الاقتصاد الوطني المرتبط مع مختلف الاقتصادات العالمية.

علما أن عام 2022 قد شهد تطورات تضفي على الأجواء قتامة متزايدة، فانكمش الناتج العالمي في الربع الثاني من هذا العام، نتيجة لهبوط النشاط في الصين وروسيا.

بينما جاء الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة دون مستوى التوقعات.

وأثرت جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي الضعيف في الأساس وعرضته لعدة صدمات أخرى، إذ ارتفع التضخم عن المستوى المتوقع على مستوى العالم، خاصة بالولايات المتحدة ودول أوروبيا ما تسبب في تشديد الأوضاع المالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.