Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البحرين وإسرائيل تبدآن محادثات اتفاقية التجارة الحرة

التجارة الحرة

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت البحرين وإسرائيل في محادثات مشتركة لتأسيس اتفاقية التجارة الحرة بينهما، بعد تطبيع سابق للعلاقات السياسية والاقتصادية بينهما.

وجاءت محادثات اتفاقية التجارة الحرة، في اجتماع بين وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي ونظيرها البحريني زايد بن راشد الزياني.

وقالت باربيفاي في بيان: “أنا متأكدة من أن هذه الاتفاقية هي خطوة أخرى في تعزيز اتفاقيات إبراهيم ودفع الأهداف المتفق عليها في مؤتمر النقب”.

التجارة الحرة

وأضافت: “وسيساعد الاتفاق على تعزيز العلاقة بين البحرين وإسرائيل، وإزالة الحواجز وتوسيع التعاون الاقتصادي والمساعدة في بناء المزيد من الجسور بين البلدين”.

كما التقت الوزيرة الإسرائيلية خلال زيارتها للبحرين بوزير المالية والاقتصاد البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

وناقش الجانبان أهمية العلاقات بين الدول ودراسة الاحتمالات في ضوء التحديات العالمية لدول المنطقة.

ووفقًا لبيانات إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم قبل نحو عامين، نمت التجارة بين إسرائيل والبحرين بشكل مطرد وبلغت في عام 2021 حوالي 7.5 مليون دولار.

وتقدر إدارة التجارة الخارجية الإسرائيلية أن اتفاقية التجارة الناشئة ستسرع من زيادة حجم التجارة بين الدولتين.

التبادل التجاري

وقال أوهاد كوهين، مدير إدارة التجارة الخارجية ورئيس فريق التفاوض الإسرائيلي لتأسيس اتفاقية التجارة الحرة مع البحرين: “منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم، تزايد حجم التبادل التجاري بين جميع دول المنطقة وإسرائيل باستمرار. نأمل أن تضيف اتفاقية التجارة الحرة مع مملكة البحرين باقتصادها المتنوع بعدًا جديدًا لهذه العلاقات”.

وأضاف: “نعتزم إبرام اتفاقية مهمة مع زملائنا البحرينيين، والتي ستشمل، من بين أمور أخرى، القضايا المتعلقة بالتجارة في السلع، والتنظيم والتوحيد القياسي، والجمارك، وتجارة الخدمات، والمشتريات الحكومية، والتجارة الإلكترونية، وحماية حقوق الملكية الفكرية”.

وتابع كوهين: “وبعد التوقيع على الإعلان، من المتوقع أن تجري الأطراف جولات من المفاوضات بهدف استكمال العملية في أسرع وقت ممكن”.

وفي سياق منفصل، أكد وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة البحرينية، الدكتور خالد أحمد حسن، أهمية اتباع أفضل الممارسات لرفد قطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية في مملكة البحرين، بما يدعم توجهات مملكة البحرين نحو النهوض بالأمن الغذائي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.