Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البحرين: انخفاض أرباح بنك الكويت الوطني بالنصف الأول

البحرين: انخفاض أرباح بنك الكويت الوطني بالنصف الأول

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أرباح بنك الكويت الوطني في البحرين، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وبلغت أرباح بنك الكويت الوطني في النصف الأول 54.84 مليون دينار بحريني، في حين كانت 60.24 مليون دينار في نفس الفترة من 2021.

في حين بلغت الموجودات الإجمالية للبنك 7.05 مليارات دينار بحريني بنهاية يونيو 2022، مقارنة بـ 7.13 مليارات دينار بحريني بالفترة نفسها من العام الماضي.

بنك الكويت الوطني

فيما ارتفعت حقوق المساهمين 10% لتبلغ 1.004 مليون دينار بحريني، وارتفعت ودائع العملاء 68% لتبلغ 3.08 مليارات دينار بحريني، مقارنة بـ 1.83 مليار دينار بحريني بالفترة نفسها من 2021.

وفي سياق تعليقه على النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الكويت الوطني عصام الصقر: “حقق بنك الكويت الوطني في البحرين أرباحا جيدة بالنصف الأول من 2022 وذلك على الرغم من استمرار التحديات التي تواجه البيئة التشغيلية بفعل المخاوف الاقتصادية العالمية الناجمـــة عــن الاضطرابات الجيوسياسية، وارتفاع مستويات التضخم”.

وأكـد الصقــر أن الاستثمارات الاستراتيجية التي قامت بها المجموعة في السنوات الأخيرة في المجالات الرئيسية الداعمة للنمو جنبا إلى جنب مع أداء العمليات الدولية كان له دور كبير في دعم أرباح المجموعة وتقليل نسبة المخاطر.

وأشار إلى أن مجموعة بنك الكويت تتمتع بميزة فريدة تتمثل في الانتشار الجغرافي الواسع لعملياتها وقدرتها على تقديم الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية في آن واحد، حيث يوفر هذا التنوع درجة كبيرة من المرونة لأرباح المجموعة ويمنح أعمالها ميزة تنافسية قوية.

وأكد الصقر أن الوطني في البحرين يواصل مسيرة ترسيخ موقعه في السوق البحريني، والذي يعد من أهم أسواق النمو لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية.

وشدد الصقر على أن مجموعة الوطني ستواصل تعزيز قوتها التنافسية واقتناص الفرص في أسواقها الدولية لضمان تأكيد ريادتها إقليميا إلى جانب الاستمرار في تنفيذ استراتيجية البنك التي تركز على العملاء لضمان تعزيز النمو المستقبلي.

القطاع المصرفي

من جهته، قال مدير عام بنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان: “جاءت نتائج البنك في النصف الأول من العام 2022 جيدة رغم التحديات التي واجهت القطاع المصرفي وذلك بفضل مواصلة الاعتماد على الاستراتيجية الواضحة والرؤية السليمة لمجموعة بنك الكويت بالتركيز على الأنشطة المصرفية الرئيسية”.

وأشار إلى أن البنك يخطو بثبات نحو تعزيز مكانته داخل مملكة البحرين وذلك عبر تقديم الخدمات المصرفية والمالية عالية الجودة لعملائه من الأفراد والمؤسسات، موضحا أن البنك يتمتع بإمكانيات هائلة لتحقيق المزيد من النمو مستقبلا في السوق البحرينية.

وأكد الفردان أن البيئة التشغيلية في البحرين خلال الأشهر الستة الأولى من العام أظهرت مزيدا من إشارات الانتعاش بفضل الجهود الدؤوبة لدعم الاقتصاد، وهو ما من شأنه أن يعطي مزيدا من الثقة لمناخ الأعمال، ويمنح زخما إضافيا لأداء النشاط الاقتصادي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.