Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الاقتصاد الإماراتي يجني المليارات من الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع الاقتصاد الإماراتي، لجني مليارات الدولارات خلال السنوات القليلة المقبلة، من الذكاء الاصطناعي والتطور في هذا المجال.

ويعوّل الاقتصاد الإماراتي على منطقة دبي، التي تمتلك بنية تحتية قوية متينة تدعم قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتحفز على تبني المزيد من حلول الذكاء الاصطناعي والابتكار في “مدينة دبي للإنترنت”.

ويشكل المجتمع المتنوع لـ “مدينة دبي للإنترنت” أرضا خصبة للشراكات القوية في مجال الذكاء الاصطناعي لتصبح المدينة وجهة جاذبة ومحفزة على تنمية الأبحاث والتطوير وتقديم حلول مصممة خصيصا لتلبي احتياجات المنطقة.

الذكاء الاصطناعي

وقال مصدر مسؤول في «مدينة دبي للإنترنت» إن مجموعة كبيرة من الشركات تقود تبني نظم الذكاء الاصطناعي والابتكار عبر القطاعات الرئيسية حول العالم، فبالإضافة إلى الشركات العالمية المعروفة مثل «جوجل ومايكروسوفت وأوراكل وديل وسوفت سيرف وإنجرام مايكرو».

وتتواجد شركات مبتكرة ذات محفظة متنامية من الخدمات والحلول منها مجموعة «G2K»، التي تم تصنيفها ضمن أكثر 100 شركة تعتمد الابتكار في ألمانيا، وقد وسعت عملياتها في المنطقة من خلال إنشاء مقر لها في «مدينة دبي للإنترنت».

كما وتستضيف «مدينة دبي للإنترنت» شركة «Parsifal Dashboard»، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تحول المعلومات إلى معرفة وتعمل على ربط نقاط البيانات ورؤى «إنترنت الأشياء» لتعزيز القدرة على الاستقراء واتخاذ القرارات التي تعتمد على البيانات من خلال مقرها في «المدينة».

وتمكنت من إبرام شراكة مع شركة هواوي في نوفمب 2021، لتقديم حلول لتحديات حقول النفط والغاز الذكية، بما في ذلك الأمن وفحص الإنتاج والصيانة التنبئية.

في حين، ذكرت «مدينة دبي للإنترنت» أن الحجم المتزايد لصناديق الاستثمار، وحاضنات الأعمال التي تشكل نقاط انطلاقة للشركات الناشئة، والجهود التي تقودها الحكومة لتحفيز نمو الشركات الناشئة والأعمال ضمن القطاع الخاص هي من أهم عوامل جاذبية دبي بالنسبة لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة.

الخدمات المالية

كما وأشارت «مدينة دبي للإنترنت» إلى أنه قد برز على مدى العامين الماضيين الدور الاستراتيجي لتقنيات الذكاء الاصطناعي، بما عزز من حضوره وتفرده في ريادة التوجهات عبر مختلف القطاعات عالميا.

وفي هذا السياق، أفاد استطلاع أجرته مؤسسة «جارتنر» للأبحاث في مجالات التكنولوجيا العام 2019 أن 91% من المنظمات العالمية تخطط لتبني الذكاء الاصطناعي بنهاية 2022.

ومن جانب آخر، من المتوقع أن تبلغ قيمة الذكاء 320 مليار دولار في المنطقة بحلول عام 2030، وتظهر دولة الإمارات في صدارة المنافسة على عمليات التحول الرقمي وتبني الحلول والتقنيات الذكية، وذلك وفقاً لتقرير شركة «برايس ووترهاوس كوبرز» لعام 2018. وتظهر أبحاث «أكسنتشر» أن الذكاء الاصطناعي سيضيف 182 مليار دولار إلى الاقتصاد الإماراتي بحلول العام 2035.

في حين، من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على الخدمات المالية متمثل في قيمة مضافة سنوية إجمالية قيمتها 37 مليار دولار، و22 مليار دولار على قطاع الرعاية الصحية، و19 مليار دولار للصناعات التخزينية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.