Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات تشتري صادرات السودان من الذهب بقيمة 1.3 مليار دولار

صادرات الذهب من السودان

الخرطوم- بزنس ريبورت الإخباري|| اشترت الإمارات العربية المتحدة جميع صادرات السودان من الذهب في الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وقال بنك السودان المركزي إن قيمة مشتريات الإمارات من صادرات السودان من الذهب بلغت 1.3 مليار دولار أمريكي.

واشترت الإمارات صادرات السودان كافة من الذهب الخالص، والبالغة 832 كيلوغراما، في النصف الأول من عام 2022.

صادرات السودان

وأوضح بنك السودان أن هذه القيمة تزيد على ما تم تصديره للفترة ذاتها من العام 2021 بنحو 5 كيلوغرامات.

وأكد البنك، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية، أن عائدات الذهب للنصف الأول من العام 2022، بلغت ملياراً و314 مليوناً و962 ألف دولار أمريكي.

ويشار إلى أن احتياطي السودان من الذهب يبلغ، بحسب تصريحات سابقة لوزارة المعادن، نحو ألف و550 طناً.

وينتج الذهب في السودان عبر القطاع الأهلي التقليدي وبأساليب ووسائل تقليدية، ولا تملك الدولة إلا أقله.

وسبق أن أكد مصرف الإمارات المركزي، أنه لا يزال يحافظ على مكانته ضمن أكبر حائزي الذهب العالميين بنهاية عام 2021، بحيازة 55.2 طناً، بما يعادل حيازة 18 دولة من المعدن النفيس.

وأظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي في فبراير الماضي، أن حيازة “المركزي الإماراتي” من الذهب بنهاية عام 2021 انخفضت بمقدار 2.4 طن، قياساً على حيازة 57.6 طناً في نهاية عام 2020.

وتمثل احتياطيات الإمارات من الذهب نسبة 2.6% من إجمالي احتياطاتها الأجنبية.

وتأتي الإمارات بالمرتبة الـ48 عالمياً بين تصنيف يضم (98 دولة إضافة إلى صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي) في حجم حيازتها من الذهب.

أسعار الذهب

وفي سياق منفصل، وحسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على 1672 دولارا للأونصة انخفض بنسبة 0.82%.

في حين، تمت المتاجرة مسبقا على جلسة انخفاض 1668 دولارا للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1667.50 والمقاومة على USD1734.20.

كما وهبطت عقود مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.11% للمتاجرة به على 113.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.