Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الإمارات: “الدار العقارية” تطلق خطتها لشركة خالية من الكربون

الدار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة الدار العقارية الإماراتية خطتها لشركة خالية من الكربون، بصافي الانبعاثات الصفري.

وتتضمن الخطة الالتزام بالتحول إلى شركة خالية من الانبعاثات الكربونية، ضمن نطاقات الانبعاثات الدفيئة 1 و2 و3 بحلول عام 2050.

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه “الدار العقارية” على الانسجام مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ والمبادرة الاستراتيجية الوطنية للحياد المناخي 2050.

الدار العقارية

وحددت “الدار العقارية” جملة من الأهداف لتخفيض الانبعاثات لعام 2030، بما ينسجم مع علم

المناخ، والتي بموجبها ستحقق الشركة صافي صفري من انبعاثات الغازات الدفيئة ضمن

النطاق 1 و2 مع تسجيل انخفاض بنسبة 45% في كثافة انبعاثات الغازات الدفيئة ضمن النطاق

3، وفقاً لخط الأساس للبصمة البيئية في عام 2021 للشركة.

وتحدد خطة صافي الانبعاثات الصفري الآليات المتبعة في ترجمة الأهداف المتوخاة للحد من

الانبعاثات الكربونية، سواء الانبعاثات المباشرة أو الانبعاثات الكربونية الناتجة عن كافة

مشاريعها التطويرية.

وكذلك الانبعاثات المرتبطة بعملياتها الخاصة بسلسلة التوريد والمستأجرين. وتطمح الدار من خلال هذه الخطة الشاملة، إلى تعزيز موقعها على الخارطة العالمية نحو التحوّل إلى الحياد المناخي، وتأكيد التزامها بدعم الجهود المبذولة في الحد من تداعيات التغيّر المناخي.

حضور متنامِ

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «بصفتها واحدة من كبريات الشركات المختصة في تطوير وإدارة الأصول العقارية بدولة الإمارات، وتتمتع بحضور متنام في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وأضاف: “تلتزم الدار بدعم مستهدفات المبادرة الاستراتيجية الوطنية للحياد المناخي 2050، وقيادة دفة العمل من أجل الحياد المناخ، على مستوى القطاع والمنطقة”.

ومن هنا تكمن أهمية خطتنا الطموحة التي ستحقق تغييرات جذرية وسريعة عبر كافة أنشطة أعمالنا، وسلسلة التوريد الخاصة بنا، وستكون بمثابة بوصلتنا نحو اعتماد آليات جديدة ومبتكرة في تصميم مشاريعنا وإدارة سلسلة التوريد، وعمليات البناء والتشييد وإدارة الأصول.

وتتسم هذه الخطة بالشمولية والطموح وتستند في تفاصيلها ومكوّناتها إلى أسس علمية، انسجاماً مع ممارسات القطاع العقاري الدولي.

كما أنها تؤسس معياراً جديداً في المنطقة، من حيث العمق والشمولية.

ومؤخرا، أطلقت كبرى الشركات العالمية مبادرات لتخفيض الكربون والانبعاثات، في ظل التحول العالمي الكبير نحو الاقتصاد الأخضر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.