Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأسواق الخليجية تحقق مكاسب متفاوتة وتكتسي باللون الأخضر

الأسهم الخليجية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت الأسواق الخليجية مكاسب متفاوتة، واكتست باللون الأخضر للأسبوع الثاني على التوالي، في صدارة عمانية استثنائية.

وحقق سوق عمان المالي مكاسب متفاوتة واكتسى باللون الأخضر للأسبوع الثاني على التوالي، وسجل سوق عمان المالي ارتفاعا كبيرا بنسبة 5.6 بالمئة.

كما وسجل سوق قطر المالي نموا بنسبة 3.2 بالمئة، وحل ثالثا مؤشر سوق دبي المالي بمكاسب جيدة هي 2.5 بالمئة تقريبا.

الأسواق الخليجية

كما ربح مؤشر سوق البحرين نسبة 1.6 بالمئة، وحقق السعودي المركز الخامس، وارتفع بنسبة 1.4 بالمئة.

واستقر مؤشر بورصة الكويت العام على ارتفاع بنسبة 0.6 بالمئة، بينما اكتفى مؤشر أبوظبي باللون الأخضر دون مكاسب تذكر وارتفع بنسبة محدودة جداً هي 0.01 بالمئة.

ووافقت الجمعية العمومية لبنك «إتش إن بي سي» عمان على الاندماج مع بنك صحار في أول عملية اندماج بين المصارف في سلطنة عمان، التي انتهت من طي صفحة إعلانات الربع الثاني الأسبوع الماضي بنمو محدود بنسبة 6 بالمئة.

وقد تكون عودة أسعار النفط سريعاً الى مستويات فاقت 110 دولارات لـ «برنت» تسليم سبتمبر المقبل قد زادت الإيجابية، ليسجل مؤشر سوق السلطنة المالي أعلى مكاسب أسبوعية له بنسبة 5.6 بالمئة، أي 240.66 نقطة، ليقفل على مستوى 4532.11 نقطة، ويقفز بمكاسبه لهذا العام الى نسبة 9.2 بالمئة، وعند أعلى مستوياته منذ شهر ديسمبر عام 2018.

واصل مؤشر سوق قطر المالي نموه الكبير، واستعاد جزءا مهما من مكاسب هذا العام، حيث بلغت بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي 12.7 بالمئة، وهي ثالث أكبر مكاسب بين مؤشرات الأسواق الخليجية، بعد أن نجح بإضافة نسبة 3.2 بالمئة الأسبوع الماضي، التي تعادل 412.93 نقطة، ليخترق مستوى 13 ألف نقطة من جديد.

الإمارات والسعودية

وحدث تفاوت كبير في أداء مؤشري سوقَي الإمارات، دبي وأبوظبي، حيث حقق الأول نموا كبيرا بنسبة 2.5 بالمئة تقريبا يعادل 81 نقطة، ليقفل على مستوى 3337.96 نقطة، بعد استمرار نمو المؤشرات المالية في أسواق الولايات المتحدة ورفع سعر الفائدة بنسبة 0.75 بالمئة.

بينما في المقابل استقر مؤشر سوق أبوظبي، بالرغم من ارتفاع نتائج البنوك الإماراتية، وحقق نموا محدودا جدا هو نسبة 0.01 بالمئة فقط، أي 1.24 نقطة، ليقفل على مستوى 9663.47 نقطة، ومستقرا على نمو بنسبة 12.8 بالمئة لهذا العام، بينما ارتفع مؤشر سوق دبي نسبة 2.4 بالمئة عام 2022 حتى نهاية الأسبوع الماضي.

واستفاد سهم أهلي متحد من موافقة الجمعية العمومية غير العادية لبيت التمويل الكويتي بالاستحواذ على «أهلي متحد بحريني»، ليدعم أداء السهم في البحرين، لينتهي أسبوع سوق البحرين بنمو جيد بنسبة 1.6 بالمئة أي 31.2 نقطة.

واستطاع مؤشر سوق الساهم السعودي الرئيسي باجتياز مستوى 12 ألف نقطة، وأقفل على مستوى 12155.02 نقطة، بعد نمو أسبوعي جيد بنسبة 1.4 بالمئة، أي 167.05 نقطة.

وكانت أسعار النفط ومؤشرات الأسواق المالية العالمية الداعم الأكبر، ثم نتائج البنوك السعودية على وجه الخصوص، والتي سترتفع نتائجها بعد رفع السعر من قبل البنك المركزي السعودي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.