Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

إيرادات وأرباح شركة أبل تفوق التوقعات في الربع الأول

شركة أبل

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| فاقت إيرادات وأرباح شركة أبل التوقعات في الربع الأول من العام الجاري، بدعم من ارتفاع مبيعات آيفون.

وخلال الربع الأول من العام الجاري -الربع المالي الثاني لشركة أبل- انخفضت مبيعات شركة أبل بنسبة 2.5% إلى 94.84 مليار دولار.

وتجاوزت المبيعات توقعات المحللين الذي توقعوا انخفاضها بنسبة 4.4% إلى 93 مليار دولار، وفقا لبيانات رفينيتيف.

شركة أبل

وكانت الأرباح ثابتة عند 1.52 دولار للسهم، مقارنة بتقديرات بانخفاضها 5.7% إلى 1.43 دولار للسهم، بحسب بيانات رفينيتيف.

وارتفعت أسهم أبل 2% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك لرويترز في مقابلة، إن الشركة سجلت رقما قياسيا في الربع الثاني من العام المالي لمبيعات آيفون.

فيما يرجع الفضل في جانب منه إلى انتقاء مستخدمين جدد في أسواق مثل الهند، حيث توجه كوك في الآونة الأخيرة لافتتاح أول عدد من متاجر البيع بالتجزئة للشركة.

وقال كوك “لقد سُررنا بأدائنا في الأسواق الناشئة. حققنا أرقاما قياسية لقاعدة آيفون الراسخة في كل قطاع جغرافي، ومبيعاتنا كانت قوية جدا في الأسواق الناشئة، لا سيما في البرازيل والهند والمكسيك”.

وأضاف أن الأزمات في سلاسل التوريد اختفت.

وأردف “لم يكن لدينا نقص في المواد على الإطلاق خلال الربع في أي من المنتجات”.

تراجع المبيعات

لكن لم تكن جميع أعمال أبل محصنة من الركود في مجال الإلكترونيات، إذ انخفضت مبيعات أجهزة ماك بشدة بينما تراجعت إيرادات آيباد.

كما انخفضت المبيعات في الصين 2.9% إلى 17.8 مليار دولار، وهو انخفاض أكبر قليلا من إجمالي الإيرادات.

وأعلنت أبل في الأسابيع القليلة الماضية عن خدمات جديدة مثل حساب توفير عالي العائد، لكن المستثمرين ما زالوا ينتظرون رؤية المنتج الرئيسي التالي من أجهزة الشركة.

وذكرت بلومبرغ أن أبل قد تكشف عن سماعة رأس تعمل بتقنية الواقع المختلط في وقت قريب، ربما الشهر المقبل، عندما تعقد مؤتمرها السنوي لمطوري البرمجيات.

في حين، ارتفعت مبيعات آيفون 1.5% إلى 51.33 مليار دولار، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 3.3% إلى 48.9 مليار دولار، وفقا لرفينيتيف.

وتراجعت مبيعات أجهزة ماك بأكثر من 30% إلى 7.17 مليار دولار مقارنة بتقديرات المحللين بانخفاض 25% إلى 7.8 مليار دولار، حسبما ذكرت رفينيتيف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.