Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

“أكسفورد بيزنس” تشيد بإصلاحات دولة قطر على قانون العمل

"أكسفورد بيزنس" تشيد بإصلاحات دولة قطر على قانون العمل

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أشادت “أكسفورد بيزنس جروب” العالمية الرائدة في خدمات النشر والبحوث والاستشارات، بإصلاحات دولة قطر على قانون العمل.

وفي تقرير شامل ودقيق عن إصلاحات دولة قطر لتحسين حماية العمال منذ إعلان استضافة كأس العالم 2022، قالت “أكسفورد بيزنس” إن الدولة الخليجية تسير بالطريق الصحيح بهذا الجانب.

وقالت “أكسفورد بيزنس” إن الحكومة القطرية، سددت رسوم التوظيف غير القانونية التي تفرضها الوكالات على العمالة، وهي مشكلة أبرزتها مؤسسة قطر في عام 2014.

أكسفورد بيزنس

ووفقا للبيانات الحكومية، وافق 266 مقاولا طواعية على سداد 104 ملايين ريال قطري (28.5 مليون دولار) للعمّال بحلول عام 2022.

وحتى مارس من نفس العام، تم سداد أكثر من 83 مليون ريال قطري (22.8 مليون دولار).

كما وذكر تقرير الشركة العالمية الرائدة في خدمات النشر والبحوث، تصريح سعادة الوزير للصحافة الدولية في ديسمبر 2021 حول تعليق عمل 338 شركة لعدم احترام ساعات العمل لحماية العمّال من مخاطر الإجهاد الحراري.

في حين، أثنى التقرير على التقدم الذي أحرزته دولة قطر في تعزيز حقوق العمّال وحمايتهم، وأن هناك مجال لمزيد من التحسينات.

وتعتبر قطر، الدولة الخليجية الوحيدة التي تستضيف مكتبا لمنظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى أنها تعتزم مواصلة التواصل مع أصحاب المصلحة الدوليين بعد كأس العالم لكرة القدم 2022 لضمان التنفيذ الكامل للإصلاحات وفهمها على نطاق مجتمع الأعمال.

ووفق التقرير، من المتوقع أن تتخذ قطر لنفسها موقعا في طليعة إصلاحات العمل عوائد في السنوات القادمة.

وأضاف: “قطر كانت السبّاقة في المنطقة فيما يتعلق بإلغاء نظام الكفالة وتحديد حد أدنى للأجور. ولديها الآن منصة إيجابية للبناء عليها لأنها تسعى إلى تطوير اقتصاد متنوع ومستدام تغذيه المواهب والابتكار. مع تزايد التدقيق في المخاطر ضد المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة”.

منظمة العمل

وفي وقت سابق، أشادت منظمة العمل الدولية، بتدشين دولة قطر لمنصة الشكاوى الالكترونية الخاصة بالعمال، وفي قدرة المنصة على التواصل مع العمال.

كما وقالت منظمة العمل الدولية، إن عدد الشكاوى المقدمة بلغت 25 ألف شكوى في عام 2021، مقارنة بـ11 ألف شكوى في العام الذي سبقه.

في حين، تم خلال العام الماضي الماضي، عمليات التفتيش عن 12485 مخالفة في عام 2020.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.