Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسواق الخليج تنهي الأسبوع على مكاسب بدعم من نتائج الشركات

أسواق الخليج

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أغلبية أسواق الخليج الأسبوع الماضي على مكاسب بدعم من النتائج المالية للشركات في الربع الثالث والشهور التسعة الأولى من العام الجاري التي أنعشت الحركة بأسواق الخليج.

وفي سوق دبي المالي، أنهى المؤشر العام آخر جلسات الأسبوع على استقرار بالقرب من مستويات 3400 نقطة وسط سيولة ضعيفة لم تتجاوز 280 مليون درهم.

وبمحصلة الأسبوع، صعد مؤشر سوق دبي بنحو 0.7% محققا ثالث ارتفاع أسبوعي على التوالي بدعم من سهم إعمار العقارية.

أسواق الخليج

وحقق سهم إعمار مكاسب أسبوعية بأكثر من 2% ليغلق عند أعلى مستوياته منذ أكثر من شهر.

وكانت شركة إعمار قد أوضحت في إفصاح لها لسوق دبي أن تطبيق زيادة نسبة التملك الأجنبي من 49% إلى 100% سيتم اعتباراً من جلسة 25 أكتوبر الحالي.

في حين، سجل مؤشر فوتسي أبوظبي انخفاضاً بنسبة 0.2% في جلسة الجمعة متراجعاً من أعلى مستوياته في نحو شهر وبضغط من عمليات جني الأرباح.

وعلى الصعيد الأسبوعي ارتفع المؤشر بأكثر من 3% مسجلاً اعلى مكاسب أسبوعية في شهر بدعم من تحسن أسعار النفط وبقيادة سهم العالمية القابضة الذي قفز بنحو 7% خلال الأسبوع محققا أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه مع إعلان الشركة عن دعوة عموميتها للانعقاد للموافقة على دخول شركة انفنيتي ويف القابضة كمساهم استراتيجي في الشركة.

ويترقب المستثمرون نتائج البنوك الإماراتية بالأسبوع المقبل وفي مقدمتها نتائج بنك أبوظبي الأول والمتوقع الإعلان عنها في 25 من أكتوبر الحالي.

السوق السعودي

في حين، ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 1.4% في جلسة نهاية الأسبوع ليتجاوز مستويات 11900 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق له في شهر.

كما حقق المؤشر ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 4.7% محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر.

وارتفع سهم أرامكو بنسبة 2% خلال الأسبوع بالتزامن مع تحسن أسعار النفط بنسبة 3% منذ بداية الأسبوع.

وفي قطر، سجل المؤشر العام ارتفاعاً طفيفاً في جلسة نهاية الأسبوع ليبقى المؤشر بالقرب من أدنى مستوياته منذ بداية أكتوبر الحالي.

وعلى الصعيد الأسبوعي، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.5% مسجلاً ثاني تراجع أسبوعي على التوالي.

وجاء الضغط من سهم مجموعة QNB الذي نحو 1% من قيمته خلال الأسبوع على الرغم من النتائج المالية الإيجابية التي أعلن عنها البنك.

كما وارتفع المؤشر الأول لبورصة الكويت بنسبة 1.6% في جلسة الخميس ليخترق مستويات 8100 نقطة مسجلاً رابع ارتفاع يومي على التوالي.

كما ارتفع المؤشر بنحو 4% خلال الأسبوع مسجلا ً أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.