Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط تتراجع في تعاملات متقلبة مع ترقب النفط الإيراني

أسعار النفط في طريقها لانخفاض شهري وترقب لاجتماع أوبك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط، تراجعا في تعاملات مبكرة اليوم الجمعة، في ظل ترقب المستثمرين لعودة صادرات النفط الإيراني.

ويتعرض النفط الإيراني منذ سنوات، للعقوبات، وفي حال رفع العقوبات سيؤدي إلى ضخ كميات كبيرة بشكل رسمي.

كما أن المخاوف من أن يؤدي رفع سعر الفائدة الأمريكية إلى إضعاف الطلب على الوقود، هبط بأسعار النفط.

أسعار النفط

وأدى احتمال خفض مجموعة أوبك+ لإمدادات النفط إلى الحد من انخفاض أسعاره.

وانخفض خام برنت 1.88 دولار أو 1.9 في المئة ليبلغ عند التسوية 99.34 دولار للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.37 دولار، أو 2.5 في المئة إلى 92.52 دولار للبرميل عند التسوية.

ولا تزال المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي مستمرة، وتقول طهران إنها تلقت ردا من واشنطن على النص “النهائي” الذي صاغه الاتحاد لإحياء الاتفاق.

كما يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول المتوقع أن يلقي خطابا في مؤتمر السياسات النقدية السنوي في جاكسون هول بولاية وايومنج.

قلق الأسواق

وقال فيل فلين المحلل في برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو “السوق قلقة بعض الشيء مما سيقوله جيروم باول بشأن رفع أسعار الفائدة”.

ومن المتوقع أن يلخص باول موقف المجلس في معركته لكبح التضخم، بما يشمل معلومات حول مسار رفع سعر الفائدة على المديين الطويل والقصير.

ولامس الخامان أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع أمس الأربعاء بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الإثنين إلى احتمال خفض تكتل أوبك+ الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها الإنتاج لدعم الأسعار.

كما أدى انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية الأمريكية إلى زيادة الضغوط التصاعدية على الأسعار. وانخفضت مخزونات النفط بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس إلى 421.7 مليون برميل، وهو ما يفوق متوسط توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 933 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين الأمريكية 27 ألف برميل إلى 215.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات سابقة بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.