Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تواصل التراجع بتأثير من قوة الدولار

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أسعار الذهب تتراجع لليوم الثالث على التوالي، بتأثير من قوة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويأتي ارتفاع الدولار وسندات الخزانة في ظل ترقب المستثمرين، لنشر محضر اجتماع الشهر الماضي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وصباح الخميس، صعد مؤشر سعر الدولار أمام العملات الرئيسة الأخرى إلى 106.89 نقطة، رغم تراجعه في وقت سابق إلى نحو 106.5 نقطة، ليرتفع إلى نحو 106.8 نقطة.

أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب مساء أمس الأربعاء، بمقدار 13 دولارا أي بنسبة 0.7 في المائة إلى 1776.7 دولار للأوقية تسليم ديسمبر المقبل.

فيما تراجع سعر الفضة بمقدار 0.354 دولار إلى 19.731 دولار للأوقية تسليم سبتمبر المقبل.

في سياق متصل، ظل الدولار مرتفعا أمام عملات رئيسة أخرى قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يعطي مزيدا من الدلائل عن وتيرة رفع أسعار الفائدة من جديد.

وعوض الدولار خسائره منذ أن أدت بيانات التضخم التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي إلى أن يراهن المستثمرون على أن ارتفاع الأسعار ربما يكون قد بلغ ذروته مما أدى إلى انخفاض الدولار.

محضر الفيدرالي

وقال محللو العملات من شركة “آي.إن.جي” في رسالة “السؤال هو ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي يريد استخدام محضر الاجتماع أداة اتصال للرد على وجهة نظر تطالب بدورة تخفيف السياسة النقدية في 2023”.

وأشار عديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي خلال الأسبوع الماضي إلى أن المجلس سيواصل العمل بشكل حاسم لمكافحة التضخم مما يساعد على رفع الدولار مرة أخرى.

وصعد الجنيه الاسترليني 0.2 في المائة إلى 1.21155 دولار بعد أن أظهرت البيانات الرسمية أن تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا قفز إلى 10.1 في المائة في تموز (يوليو)، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 1982.

وقفز الدولار النيوزيلندي 0.6 في المائة بعد أن أعلن البنك المركزي في البلاد عن رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس على التوالي إلى 3 في المائة دون أن يعطي أي إشارة عن الركود.

لكن الدولار النيوزيلندي عكس مساره في وقت لاحق وانخفض 0.4 في المائة عند 0.63210 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.