Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك أبوظبي” تطرح حصة من “بروج بي ال سي” للاكتتاب

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ستطرح شركة أدنوك أبوظبي للبترول، أسهم شركة بروج بي ال سي “أبوظبي للدائن” للبلاستيكية، للاكتتاب العام.

وقال شركة أدنوك أبوظبي وشريكها الاستراتيجي “بورياليس”، عن عزمهما طرح حصة 10% من أسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة “بروج بي ال سي”، المشروع المشترك للبتروكيماويات، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

في حين، سيبدأ الاكتتاب على أسهم الطرح بتاريخ 23 مايو/ أيار 2022، ويخضع ذلك للحصول على موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

أدنوك أبوظبي

وتم تأسيس “بروج” في عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة أدنوك أبوظبي وشركة

“بورياليس” لتجمع نقاط القوة والخبرة المزايا لكل من الشركتين.

وتتكون “بروج” من شركتين هما شركة “أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة” /بروج/ ومقرها

في أبوظبي، والتي تتولى عمليات إنتاج البتروكيماويات، وشركة “بروج برايفت ليمتد” ومقرها في

سنغافورة والتي تتولى مسؤولية أعمال التسويق والمبيعات لمنتجات “بروج”.

وتعد اليوم إحدى أهم الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المبتكرة والمتنوعة من

البوليمرات ذات القيمة العالية لقطاعات عدّة تشمل الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف

والتعبئة المتطورة والنقل والصحة.

في حين، تشمل محفظة منتجات “بروج” مادتي “البولي إيثيلين” و”البولي بروبيلين”، اللتين

تعتبران أكثر أنواع البوليمرات استخداماً في التطبيقات الصناعية مثل التغليف والتعبئة

المستدامة والأنابيب وقِطع تركيبها والكابلات والسيارات والأجهزة الطبية.

ويتم تصنيف الحلول التي توفرها “بروج” من البوليمرات ضمن قسمين رئيسيين هما حلول

البوليمرات المخصصة للمستهلكين، وحلول البوليميرات المخصصة لمنشآت البنية التحتية.

وتشمل حلول المستهلكين منتجات التعبئة والتغليف المستدام والحاويات الطبية وأغطية

البيوت الزراعية البلاستيكية، بينما تشمل حلول البنية التحتية أنابيب المياه والغاز وكابلات نقل الطاقة.

وتوفر “أدنوك” من خلال طرح حصة أقلية من أسهم “بروج” للاكتتاب العام فرصة استثنائية للمستثمرين للمشاركة في قصة نمو شركة رائدة من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في تحقيق النمو المستدام لإمارة أبوظبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكلٍ عام.

تنويع الاقتصاد

وفي هذا الإطار قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها: “تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تستمر أدنوك في جهودها لدعم نموّ وتنويع الاقتصاد وتطوير أسواق المال في دولة الإمارات. حيث نعلن اليوم عن عزم أدنوك وشريكنا الاستراتيجي “بورياليس” طرح حصة أقلية من أسهم شركة “بروج”، مشروعنا المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإدراج الناجح لشركتي ’أدنوك للحفر‘ و’فيرتيجلوب‘، لتنضم بذلك ’بروج‘ إلى أسواق المال المحلية كشركة رائدة تتخذ من الإمارات مقراً لها وتنافس بقوة في الأسواق العالمية من خلال توفير حلول مبتكرة في مجال البوليمرات للقطاع الصناعي والبنية التحتية والمستهلكين.

وسيكون الاكتتاب على أسهم “بروج” متاحاً أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المؤسسات الاستثمارية العالمية والمحلية”.

كما وأضاف: “من خلال طرح بروج واستثمارنا الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بالاستحواذ على نسبة 25% من أسهم شركة ’بورياليس‘، تستعد ’أدنوك‘ للاستفادة من الارتفاع في الطلب على قطاع البتروكيماويات خلال العقود القادمة والذي يقوده القطاع الصناعي والاستهلاكي.

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفض مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات العربية المتحدة، من 55.6 نقطة في مايو الماضي إلى 54.8 نقطة في شهر...

اخر الاخبار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وصل رأس مال سوق دبي المالي، إلى رقم تاريخي مع ادراج أسهم مجموعة تيكوم، التي شهدت اكتتابا قويا وطلبا من...

مال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| فقد سهم مجموعة تيكوم بنسبة 8% في أول أيام تداوله في سوق دبي المالي، وهو ما خيّب آمال المستثمرين الذين...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت وكالة فيتش على التصنيف الائتماني، لشركة إعمار العقارية عن درجة (BBB-) على المدى الطويل. ومنحت الوكالة، إعمار العقارية، نظرة...