Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة قامكو القطرية تقرر توزيع أرباح بنسبة 9%

قامكو القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة قطر لصناعة الألمنيوم “قامكو القطرية” توزيع أرباح بنسبة 9% من القيمة الاسمية للسهم.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة “قامكو القطرية” على النتائج المالية وتوزيع نسبة الأرباح بعد توصية مجلس الإدارة.

وبذلك ستوزّع الشركة 0.09 ريال قطري للسهم الواحد.

قامكو القطرية

وقال عبدالرحمن أحمد الشيبي إن قطاع صناعة الألمنيوم العالمي شهد تحديات خلال عام 2022، وظلت الأوضاع غير مستقرة على مستوى الاقتصاد الكلي، الأمر الذي أسفر بدوره عن تقلبات في أسعار الألمنيوم الأولي.

إلا أن المشروع المشترك من خلال برامجه المستمرة في ترشيد التكاليف والسلامة والاستدامة والتميز التشغيلي، ساهم في التغلب على التحديات وتحقيق هدف الشركة المتمثل في تحقيق قيمة مضافة للمساهمين.

وأضاف الشيبي: “قامكو القطرية ومشروعها المشترك، ستواصل الاستثمار في مشاريع بيئية تهدف إلى تحقيق الإدارة المثلى للموارد الطبيعية واستخدامها بكفاءة والحد من انبعاثات الغازات والنفايات السائلة والمخلفات”.

وتتضمن هذه المشاريع إعادة تدوير المياه العادمة من العمليات وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأثمرت هذه الجهود بحصول المشروع المشترك لقامكو على شهادة مبادرة الإشراف على الألمنيوم في عام 2022 عن أداء عام 2021، وهو إنجاز كبير يوضح الالتزام طويل الأجل للشركة بالممارسات الأخلاقية والمستدامة.

فلم تنقطع يومًا جهود مشروعنا المشترك للحد من أثر أنشطة أعماله على البيئة من خلال تنفيذ العديد من الاستراتيجيات.

الاستراتيجية التمويلية

وأشار الشيبي إلى أن الاستراتيجية التمويلية للشركة ستستمر على مستوى المشروع المشترك في دعم مسيرتنا المتواصلة نحو خفض مستوى الدين بأخذ التدابير اللازمة من خلال سياسة الادخار والسداد والمضي قدمًا في برامج ترشيد التكاليف.

وهو ما سيخفف من تأثير تقلبات السوق على الأداء المالي، واستشرافًا للمستقبل، سيواصل المشروع المشترك التركيز في دعم مركزه السوقي والتوسع في أسواق جديدة.

كما وسيستمر في جهوده نحو تحقيق هدفه الاستراتيجي الرامي إلى المحافظة على مركزه ضمن منتجي الألمنيوم ذوي الموثوقية الكبيرة والتكلفة التنافسية، والتركيز على التميز التشغيلي والارتقاء بمعايير الصحة والسلامة والبيئة.

في حين أكد الشيبي أنه خلال العالم المالي 2022، حققت قامكو القطرية نتائج مالية متميزة، الأمر الذي يعود بصورة أساسية إلى ارتفاع أسعار البيع خلال العام، وسجلت صافي أرباح قياسيًا يبلغ 919 مليون ريال قطري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...