Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

بدء الاكتتاب في “أمريكانا للمطاعم” السعودية وتحديد النطاق السعري

أمريكانا للمطاعم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية في المملكة العربية السعودية، الاكتتاب في سوق تداول اليوم الاثنين.

وقالت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وغولدمان ساكس العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة فاب كابيتال المالية، بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقون الدوليون ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية “بي إل سي”، إن النطاق السعري للطرح تحدّد بين (2.55- 2.68) ريال سعودي للسهم الواحد.

وقالت “تداول السعودية” في بيان، إن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة بدأت، مع بدء عملية الطرح لشريحة الأفراد.

أمريكانا للمطاعم

وأوضحت أن المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية

بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية

الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأضافت أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من أسهم الطرح بعد انتهاء عملية

بناء سجل الأوامر وبعد التشاور بين المستشارين الماليين والمساهم البائع والشركة.

علما بأنه سيتم تحديد السعر في دولة الإمارات بالدرهم الإماراتي وفي المملكة العربية

السعودية بالريال السعودي، وذلك من خلال النطاق السعري للطرح.

الطرح العام

وكانت هيئة السوق المالية، وافقت في 31 أكتوبر الماضي، على طلب الطرح العام الأولي المزدوج والمتزامن في السعودية والإمارات، المقدم من شركة أمريكانا للمطاعم العالمية.

وتمت الموافقة على الطرح المزدوج من خلال تسجيل أسهم الشركة وطرح 2527.1 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي أسهمها.

وتبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اعتبارا من اليوم 14 نوفمبر 2022 وتنتهي في تمام الساعة 11 صباحاً يوم 22 نوفمبر 2022.

فيما تبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد 14 نوفمبر 2022، وتنتهي في تمام الساعة 12 مساء يوم 21 نوفمبر 2022.

وفي وقت سابق قالت الشركة، إنه سيتم تخصيص 5 بالمئة من إجمالي أسهم الطرح لشريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات.

بينما تصل نسبة شريحة المستثمرين الأفراد في السعودية إلى 10 بالمئة من أسهم الطرح، وسيتم تخصيص نسبة 85 بالمئة لشريحة المؤسسات المؤهلة.

وفي حال بيع جميع أسهم الطرح، سيتراوح حجم الطرح العام الأولي بين 1.72 مليار دولار و1.80 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...