Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف قطر يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 3.5% العام الحالي

مصرف قطر ينهي 2021 على ملياري دولار كأذونات خزينة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع مصرف قطر المركزي، نمو الناتج المحلي في البلاد بنسبة 3.5% خلال العام الجاري 2022.

وقال محافظ مصرف قطر، الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، إنه من المتوقع أن البلد الخليجي الغني بالطاقة يخطط لبدء منح تراخيص لشركات التكنولوجيا المالية قريبا.

في حين، توقعت ووكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، خلال شهر أبريل أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر 3.2% في 2022، من 1.6% في 2021.

مصرف قطر

وأرجعت وكالة فيتش السبب إلى زيادة الناتج بفضل بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد في نوفمبر وديسمبر، فضلا عن التعافي بعد جائحة كورونا.

وقدم مصرف قطر المركزي، مجموعة من النصائح حتى لا تقع ضحية عمليات الاحتيال المالي التي تطورت مع تطور التكنولوجيا.

وأكد مصرف قطر، في تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن هذه النصائح تحمي وتساعد على توخي الحذر لتجنب أي خسائر وأبرز هذه النصائح.

لا تستخدم حسابك البنكي في عمليات تحويل أو استلام أموال من أفراد أو جهات مجهولة.

عدم اعطاء صلاحية استخدام حسابك البنكي لأي فرد أو جهة.

لا تفصح عن البيانات السرية لحسابك البنكي ولا تشاركها مع أي فرد أو جهة.

في حال اشتباهك بالتعرض لعملية احتيال مالي، قم فوراً بإبلاغ البنك الذي تتعامل معه لإيقاف جميع الخدمات المرتبطة بحسابك البنكي. وقم بتقديم بلاغ عن حالة الاشتباه لدى الجهات الأمنية المختصة في الدولة.

رفع الفائدة

وفي وقت سابق، أعلن مصرف قطر المركزي، عن رفع سعر فائدة المصرف للإيداع (QCBDR) بـ50 نقطة أساس اعتبارًا من اليوم ليصبح 1.50%.

كما رفع سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) بـ25 نقطة أساس، ليصبح 2.75 بالمئة.

وفي ذات السياق، قرر رفع سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) بـ50 نقطة أساس، ليصبح 1.75%.

وذكر المصرف، في بيان سابق له أن قرار رفع سعر الفائدة جاء بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.

ويواجه الاقتصاد العالمي ضغوطا تضخمية، ضاعفت أزمة أوكرانيا الضغوط، لاسيما على الاقتصاد الأميركي، ولذلك اتخذ الاحتياطي الفيدرالي الاميركي خطوات منها رفع أسعار الفائدة ربع نقطة منذ شهر.

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن الحرب الروسية الأوكرانية، أبرزت الدور المهم لدولة قطر وخصوصا في قطاع الطاقة. وقالت فايننشال...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نما الاقتصاد القطري في الربع الأول من العام الجاري 2022، بنسبة 2.5%، مقارنة بنفس الربع من العام السابق. في حين،...

اخر الاخبار

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع بنك الكويت الوطني، أن الاقتصاد القطري غير النفطي، مقبل على توسع سريع خلال الفترة المقبلة. وعزا بنك الكويت الوطني،...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير لشركة الأصمخ العقارية، إن القطاع العقاري القطري شهد نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية. كما وقال التقرير إن ارتفاع...