Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف قطر يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 3.5% العام الحالي

قطر: نمو ملحوظ لاحتياطات العملات الأجنبية في مارس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع مصرف قطر المركزي، نمو الناتج المحلي في البلاد بنسبة 3.5% خلال العام الجاري 2022.

وقال محافظ مصرف قطر، الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، إنه من المتوقع أن البلد الخليجي الغني بالطاقة يخطط لبدء منح تراخيص لشركات التكنولوجيا المالية قريبا.

في حين، توقعت ووكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، خلال شهر أبريل أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر 3.2% في 2022، من 1.6% في 2021.

مصرف قطر

وأرجعت وكالة فيتش السبب إلى زيادة الناتج بفضل بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد في نوفمبر وديسمبر، فضلا عن التعافي بعد جائحة كورونا.

وقدم مصرف قطر المركزي، مجموعة من النصائح حتى لا تقع ضحية عمليات الاحتيال المالي التي تطورت مع تطور التكنولوجيا.

وأكد مصرف قطر، في تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن هذه النصائح تحمي وتساعد على توخي الحذر لتجنب أي خسائر وأبرز هذه النصائح.

لا تستخدم حسابك البنكي في عمليات تحويل أو استلام أموال من أفراد أو جهات مجهولة.

عدم اعطاء صلاحية استخدام حسابك البنكي لأي فرد أو جهة.

لا تفصح عن البيانات السرية لحسابك البنكي ولا تشاركها مع أي فرد أو جهة.

في حال اشتباهك بالتعرض لعملية احتيال مالي، قم فوراً بإبلاغ البنك الذي تتعامل معه لإيقاف جميع الخدمات المرتبطة بحسابك البنكي. وقم بتقديم بلاغ عن حالة الاشتباه لدى الجهات الأمنية المختصة في الدولة.

رفع الفائدة

وفي وقت سابق، أعلن مصرف قطر المركزي، عن رفع سعر فائدة المصرف للإيداع (QCBDR) بـ50 نقطة أساس اعتبارًا من اليوم ليصبح 1.50%.

كما رفع سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) بـ25 نقطة أساس، ليصبح 2.75 بالمئة.

وفي ذات السياق، قرر رفع سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) بـ50 نقطة أساس، ليصبح 1.75%.

وذكر المصرف، في بيان سابق له أن قرار رفع سعر الفائدة جاء بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.

ويواجه الاقتصاد العالمي ضغوطا تضخمية، ضاعفت أزمة أوكرانيا الضغوط، لاسيما على الاقتصاد الأميركي، ولذلك اتخذ الاحتياطي الفيدرالي الاميركي خطوات منها رفع أسعار الفائدة ربع نقطة منذ شهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...