Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

لحماية حقوق العملاء.. “الكويت المركزي” يطلق نظام شكاوى إلكترونية

الكويت المركزي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق بنك الكويت المركزي، نظام شكاوى إلكترونية لحماية حقوق العملاء الأفراد في البنوك المحلية.

ويأتي نظام الشكاوى إلكترونية، في إطار تكريس الدور الرقابي لبنك الكويت المركزي لتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء.

وقال بنك الكويت المركزي إن النظام الإلكتروني الجديد وضع للاستعاضة عن زيارة العملاء شخصيا إلى مبنى البنك وتقديم تلك الشكاوى والتظلمات وذلك من خلال نموذج إلكتروني متوفر عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

بنك الكويت المركزي

وأفاد “المركزي” أن النظام الإلكتروني يتيح لعملاء البنوك الأفراد فقط بتقديم شكوى أو تظلم

لدى بنك الكويت المركزي من خلال تعبئة النموذج المخصص لهذا الغرض والمتوفر على موقع البنك الإلكتروني.

ويستخدم نموذج الشكوى الإلكتروني في حال عدم قيام البنك بتزويد العملاء بنموذج شكوى أو

عدم قيام البنك بالرد كتابياً على الشكاوى التي تقدم بها العملاء لدى البنك خلال المدة المحددة

(15 يوم عمل) من تاريخ استلام الشكاوى.

أما فيما يخص نموذج التظلم الإلكتروني فإنه يستخدم في حال عدم رضى العميل على رد البنك

المشكو بحقه، بحيث يتم ارفاق المستندات المطلوبة إلكترونياً وذلك للنظر في مدى سلامة

الإجراءات المتخذة من جانب هذه الجهة من عدمه.

آلية التقديم

وأشار إلى أن آلية تقديم التظلمات لدى بنك الكويت المركزي تتم على مراحل تبدأ بتقديم

الشكوى من قبل العميل إلى البنك المشكو بحقه على نموذج الشكوى المخصص لذلك

والمتوفر بكافة الأفرع أو الموقع الإلكتروني لديه.

وعند استلام البنك المشكو في حقه لتلك الشكوى يتوجب عليه تسليم العميل الشاكي نسخة من شكواه مؤشراً عليها بما يفيد استلامها وتاريخ الاستلام، وعلى البنك أن يقوم بالرد كتابةً على الشكوى خلال 15 يوم عمل من تاريخ تقديمها.

وفي حال ورود الشكوى عن طريق البريد المسجل أو الإلكتروني فإنه يتعين على البنك المشكو في حقه إخطار العميل كتابة عبر ذات الوسيلة التي وردت فيها الشكوى أو من خلال خدمة الرسائل النصية على رقم هاتف العميل المسجل لدى البنك باستلام الشكوى.

وأشار بيان البنك المركزي إلى أن إطلاق النظام الإلكتروني الخاص بوحدة حماية العملاء يتعلق بتلقي الشكاوى والتظلمات من العملاء الأفراد ضد البنوك، يأتي تعزيزاً لجهوده الرامية لتحسين آلية التعامل مع شكاوى وتظلمات عملاء البنوك.

وأكد البيان أن جميع التعليمات الصادرة عن بنك الكويت المركزي والإرشادات العامة في شأن تقديم الشكاوى أو التظلمات منشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وحسابات البنك في وسائل التواصل الاجتماعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.