Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

لتنظيم السوق.. سلطنة عمان تحظر استيراد الأكياس البلاستيكية

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان، قرارا بحظر استيراد الأكياس البلاستيكية ابتداء من مطلع العام المقبل.

وقال سامي الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، إن القرار يأتي ضمن خطط الوزارة لتنظيم السوق فيما يخص استيراد المواد والسلع التي تضر بالبيئة العمانية.

وأوضح الساحب أن هذه الخطوة هي جزء من الخطة الشاملة التي اتفقت عليها الوزارة مع هيئة البيئة.

سلطنة عمان

وأضاف، أن القرار سيدعم المصانع في سلطنة عمان من خلال الحد من المنافسة غير العادلة

من المنتجات المستوردة التي لا تلبي المعايير البيئية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال تعاونها مع هيئة البيئة للانتقال من صناعات البلاستيك

الحالية إلى صناعات صديقة للبيئة مستقبلا.

وأكد على أن القرار لن يؤثر على مصانع الأكياس البلاستيكية المحلية وإنما سيساعدها على

زيادة طاقتها الإنتاجية لتغطية السوق المحلي وسيسهم في دعم زيادة مبيعات المصانع

المحلية المختصة بالصناعات البلاستيكية.

وتهدف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من خلال تطبيق قرار حظر استيراد استخدام

الأكياس البلاستيكية إلى المحافظة على البيئة العمانية من التلوث والمخلفات الضارة بالبيئة

والحياة الفطرية التي تزخر بها سلطنة عمان.

الأكياس البلاستيكية

وأكدت، على أن القضاء على الأكياس البلاستيكية أحد التحديات التي تهدف إلى تحقيقه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة وإيجاد مواصفات وإرشادات خاصة بالمصنعين والموردين.

وذلك لضمان الانتقال الصحيح إلى بدائل الأكياس البلاستيكية بفضل مستوى الوعي الجماعي بالآثار السلبية لاستعمال الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان والبيئة.

وفي سياق منفصل، تعمل وزارة التراث والسياحة على تطوير وتنظيم منتج سياحة المغامرات باعتبارها من أسرع أنواع السياحة نموًّا في العالم.

وتجتذب المزيد من الراغبين سنويا للاكتشاف والمغامرة والاستمتاع بما شكلته الطبيعة وتنوعها، فضلا عن تشجيع السياحة البيئية والممارسات المستدامة.

وتشير الإحصاءات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية إلى أن حجم سوق سياحة المغامرات العالمية بلغ 1ر282 مليار دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن يرتفع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2ر15 بالمائة من عام 2022 إلى عام 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.