Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قفزة كبيرة على أرباح شركة قطر للطاقة في 2022

قطر للطاقة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة قطر للطاقة قفزة كبيرة خلال العام الماضي 2022، بارتفاع قدره 58% على أساس سنوي.

وبلغت أرباح قطر للطاقة في العام الماضي، 154.6 مليار ريال مقابل 97.9 مليار ريال في العام 2021.

ويذكر أن نسبة 40% من إجمالي كميات الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي ستصل إلى الأسواق بحلول عام 2029 ستكون من “قطر للطاقة”.

قطر للطاقة

وتعمل الشركة على زيادة قدرتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 64 بالمئة لتصل. إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027، مقابل 77 مليونا حاليا.

وينتظر تسليم أولى شحنات الغاز من مشروع توسعة حقل الشمال في عام 2026.

زيارة يابانية

وفي سياق منفصل، وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى قطر، في ختام جولة خليجية. ركزت على تأمين إمدادات الطاقة والترويج للتكنولوجيا الفائقة اليابانية.

وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي، الشيخ محمد بن حمد بن. قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وحسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى. اليابان، وساتوشي مايدا سفير اليابان لدى الدولة.

ومن المتوقع أن يجري كيشيدا، الذي حثته جماعات الضغط اليابانية المعنية بالغاز على تأمين. إمدادات جديدة من الغاز الطبيعي المسال من قطر، محادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن. حمد آل ثاني وكذلك وزير الدولة لشؤون الطاقة سعد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطـاقة.

ولم تجدد اليابان، التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على واردات النفط والغاز، العديد من عقود الغاز الطبيعي المسال طويلة الأمد مع قطر بعد انتهائها في عامي 2021 و2022.

ومما قلل بشكل كبير من واردات الغاز من أحد أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم.

وفي الوقت نفسه، وقع العديد من المشترين الآسيويين الآخرين عقودا طويلة الأمد لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر.

بما في ذلك اتفاقان بمدة قياسية تبلغ 27 عاما مع مستوردين صينيين للغاز من مشروع توسعة حقل الشمال الضخم في الدوحة، مما يزيد إنتاج الغاز في الدولة الخليجية بأكثر من 60 بالمئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...