Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

قطر: عدد الشكاوى العمالية قليل جدا مقارنة بإجمالي العاملين

الشكاوى العمالية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت دولة قطر أن عدد الشكاوى العمالية قليل جدا مقارنة بإجمالي العاملين في البلاد والذين ارتفع عملهم خلال السنوات الأخيرة تحضيرا لكأس العالم.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، محمد حسن العبيدلي، إن 89 بالمئة من العمالة بالدولة استفادوا من تطبيق القوانين والتشريعات العمالية.

وأرجع العبيدلي هذه النسبة إلى استبيان صادر عن معهد البحوث والدراسات بجامعة قطر.

الشكاوى العمالية

وأكد العبيدلي أن الدولة تتعرض لحملة إعلامية مضللة وممنهجة شرسة، تهدف إلى النيل

منها، على خلفية استضافتها لبطولة كأس العالم الأسبوع المقبل.

وشدد على أن القوانين التي سنتها والإصلاحات التي نفذتها الدولة، وما أثمرته هذه الجهود من

نتائج إيجابية، انعكست على العمال الوافدين، خير رد لتفنيد هذه الادعاءات ودحضها.

وأكد أن قطر ماضية قدماً في جهودها بكل ثبات، وستواصل العمل مع الجهات المعنية

لإكمال مسيرة الإصلاحات وتعزيز مكانتها كرائد للتغيير في المنطقة، دون أن تلتفت إلى من

يحاولون ثني عزيمتها.

وأشار إلى أن التعاون الفني مع منظمة العمل الدولية في الأعوام السابقة، جاء بناءً على طلب

دولة قطر، منوهاً بأن البرامج والمشاريع المشتركة عززت من فرص الاستفادة من التجارب

الدولية وتطبيق المعايير العالمية في قطاع العمل.

الشركات القطرية

وأشاد العبيدلي بالتزام أصحاب العمل والشركات القطرية بالقوانين والتشريعات العمالية، مشيداً بالدور الفاعل والمشاركة الإيجابية لغرفة قطر ومشاركتها في تطبيق وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الرائدة لتطوير بيئة العمل، ضمن التعاون الفني مع منظمة العمل الدولية.

ونوهت منظمة العمل الدولية في تقرير أصدرته مطلع شهر نوفمبر الجاري بالنقلة الكبيرة التي شهدها سوق العمل القطري خلال الأعوام القليلة الماضية، بعد دخول التشريعات التي أقرتها الحكومة لإصلاح قطاع العمل حيّز التطبيق.

وأكدت المنظمة تنفيذ الحكومة القطرية الإصلاحات، وحرص وزارة العمل على ديمومة الإصلاحات التشريعية العمالية، واستمرار الشراكة مع المنظمة إلى ما بعد بطولة كأس العالم.

وفي وقت سابق، أعلنت دولة قطر تسوية 66.5% في شكاوى العمال، في وقت تولي الدولة ملف العمال اهتماما كبيرا.

وكشفت وزارة العمل القطرية، تلقيها قرابة 35 ألف شكوى خلال عام، وتحديدا بين أكتوبر 2021، وأكتوبر الماضي، وذلك من خلال منصة الشكاوى العمالية الإلكترونية على الإنترنت، كما تلقت 227 شكوى مجهولة عبر قناة المبلغين خلال الفترة نفسها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.