Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

قطر تدعو شركات النفط لاهتمام أكبر بالتقطير الاستراتيجي

التقطير الاستراتيجي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت دولة قطر شركات النفط لاهتمام أكبر بالاستثمار في التقطير الاستراتيجي.

كما وقال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، جميع شركات القطاع إلى إيلاء اهتمام أكبر بالتقطير الاستراتيجي.

كما وأوضح الكعبي أن قطاع التقطير الاستراتيجي، كان وسيظل هدفا استراتيجيا رئيسيا يجب أن يتماشى مع خطط القوى العاملة الشاملة.

التقطير الاستراتيجي

جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع السنوي الثالث والعشرين للتقطير الذي يناقش خطط وإنجازات . التقطير خلال العام الماضي.

وقدم سعادته لمحة شاملة عن أهداف التقطير ومواءمته مع عناصر التنمية البشرية لرؤية . قطر الوطنية 2030.

وعن الحاجة إلى صياغة خطط تقطير تتناسب مع نمو قطاع الطاقة غير المسبوق، مؤكدا على . ضرورة منح الشباب القطري الفرص المناسبة لبناء وتطوير حياتهم المهنية.

ولفت إلى أهمية مواءمة أهداف التقطير مع عناصر التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030 . وذكر أن جهود القطاع نحو التقطير تستلهم من رؤية قطر الوطنية 2030، تحت ظل القيادة الرشيدة.

وهي جهود مبنية على ركيزة التنمية البشرية في الرؤية التي تدعو إلى تطوير وتنمية سكان دولة . قطر لكي يتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر وإلى مشاركة متزايدة ومتنوعة للقطريين في قوة العمل.

قطاع الطاقة

كما قدم سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة، نظرة عامة على النمو غير المسبوق لقطاع الطاقة وعلى معالم الإنجازات الهامة التي حققها عبر جميع أنشطة التنقيب والاستكشاف والصناعات البتروكيماوية، على المستويين المحلي والدولي.

قائلا: “يشهد قطاع الطاقة في قطر تطورا وتوسعا غير مسبوقين، وهو ما يؤكد مكانته على خريطة الطاقة العالمية. وستلعب قدراتنا الوطنية دورا أساسيا في نمو قطاعنا وفي المضي قدما نحو تحقيق رؤيتنا”.

كما وأضاف: “هناك حاجة إلى مزيد من الاهتمام بجعل المناصب الفنية أكثر جاذبية ومكافأة للقطريين. ومن المهم في هذا الصدد أن نتمكن من تقديم وظائف وبيئة عمل جذابة للشباب القطريين يمكنهم من خلالها التطور والنمو مع شعور أكبر بالرضا والإنجاز”.

وثمّن سعادته بدور جميع شركات قطاع الطاقة وموظفيها على عملهم الدؤوب وعلى تفانيهم في دعم جهود التقطير، كما أعرب عن تقديره لجميع الجهات المعنية من أفراد ومؤسسات ومجتمعات محلية الذين يعملون معا لدعم أهداف التقطير.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...