Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“شيميرا الإماراتية” تخطط للاستحواذ على حصة بشركة ناشئة مصرية

شيميرا الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة شيميرا الإماراتية للاستثمار، الاستحواذ على حصة في شركة ناشئة مصرية، وفق صحيفة الشرق.

وذكر 4 مصادر مطلعة للصحيفة، أن “شيميرا الإماراتية” تتطلع للحصول على حصة أقلية في شركة “إم إن تي” (حالا) الناشئة المصرية.

وتستهدف “شيميرا الإماراتية” الاستحواذ على حصص في شركات مصرية، حيث نجحت قبل أسابيع في اقتناص حصة 56% في شركة بلتون المالية القابضة، مقابل حوالي 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم.

شيميرا الإماراتية

وبلتون المالية القابضة؛ هي إحدى أكبر المؤسسات المالية بمصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.

أحد المصادر قال إن عرض “شيميرا الإماراتية” للاستحواذ على حصة في “حالا” موجود في الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر منذ رئاسة رئيسها السابق.

وتوقع المصدر إتمام اتفاق الاستحواذ قريباً، إلا أنه أشار إلى أن قيمة الصفقة قد تتغير بشكل طفيف بعد تحرك سعر الجنيه، دون الخوض في مزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق المالي.

وهبط سعر الجنيه المصري إلى 19.19 مقابل الدولار، ليتراجع بأكثر من 22% منذ مارس الماضي، وهو أقل مستوى له منذ 5 سنوات.

في حين تقلّص الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي المصري إلى 33.14 مليار دولار، وهو ما يعد أدنى مستوى منذ 2017 أيضا.

شركة حالا

“حالا”، التي تأسست في 2017، هي شركة تكنولوجيا مالية توفر حلولاً مالية ذكية للمشروعات الصغيرة والأفراد دون الحاجة لإجراءات بنكية، حيث تخدم كثيراً من المصريين غير المستفيدين من الخدمات البنكية، أهم منتجاتها التمويل والتقسيط والمدفوعات الإلكترونية.

لم يرد مسؤولو “شيميرا” في الإمارات، ومسؤولو “حالا” في مصر على طلبات التعليق عن الصفقة.

وتأسست “شيميرا” عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة “رويال غروب”، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

كانت “حالا” جمعت 120 مليون دولار من مستثمرين في سبتمبر الماضي خلال جولة تمويلية يعتقد أنها الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركات الناشئة خلال العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.