Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة نوكيا تحقق أرباحا كبيرة بفعل الطلب القوي على الجيل الخامس

شركة نوكيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة معدات الاتصالات، أرباحا كبيرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

وعزت شركة نوكيا الأرباح الكبيرة إلى الطلب القوي على شبكاتها من الجيل الخامس للاتصالات والاستفادة من استراتيجية إعادة الهيكلة.

في حين، أبقت شركة نوكيا على توقعاتها للعام الحالي ككل، مشيرة إلى نجاحها في التعامل مع مشكلات سلاسل التوريد وارتفاع معدل التضخم خلال الربع الأول من العام الحالي.

شركة نوكيا

وكانت نوكيا قد أعلنت في وقت سابق تخصيص حوالي 100 مليون يورو (106 ملايين دولار)

لتغطية النفقات المرتبطة بقرار خروجها من روسيا ردا على غزو الأخيرة لأوكرانيا.

وبلغت أرباح تشغيل شركة نوكيا بعد وضع المتغيرات في الحساب 583 مليون يورو (612 مليون

دولار) في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت بلومبرج رأيهم 501 مليون يورو.

كما ارتفع هامش أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأول إلى 10.9% مقابل 9.8% وفق متوسط التوقعات.

ووصلت مبيعات نوكيا ربع السنوية إلى 5.35 مليار يورو في حين كان متوسط التوقعات 5.27 مليار يورو.

الانسحاب من روسيا

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا لصناعة معدات الاتصال إن الشركة ستنسحب من السوق الروسية وذلك بعد يوم واحد من إعلان منافستها إريكسون إنها ستعلق أعمالها في روسيا لأجل غير مسمى.

وقطعت مئات الشركات الأجنبية العلاقات مع روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير شباط وبعد العقوبات الغربية ضد موسكو.

وعلى الرغم من إعفاء العديد من القطاعات، ومنها قطاع الاتصالات، من بعض العقوبات لأسباب إنسانية، قالت نوكيا إنها قررت أن الانسحاب من روسيا هو الخيار الوحيد.

كما وقال الرئيس التنفيذي بيكا لوندمارك في مقابلة “لا نرى ببساطة أي إمكانية للاستمرار في هذا البلد في ظل الظروف الحالية”. وأضاف أن نوكيا ستواصل دعم العملاء أثناء خروجها وأنه ليس من الممكن في هذه المرحلة تحديد المدة التي سيستغرقها الانسحاب.

ولا تحقق كل من نوكيا وإريكسون سوى معدل منخفض من المبيعات في روسيا حيث تمتلك شركتا هواوي وزد.تي.إي الصينيتان حصة أكبر.

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن تحالف شركات فنلندية “فينوفويما” عن الغاء عقد مع مجموعة “روساتوم الروسية” لبناء مفاعل نووي في البلاد، في ظل العقوبات...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة أبل الأمريكية للإلكترونيات، تعرضها لخسائر بالأرباح في الربع الثاني من العام الجاري، بسبب الاغلاقات في الصين. وتتراوح توقعات...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| نشرت شركة نوكيا، الخميس، إعلانا عن إعادة إحياء هاتفها 6310 الأسطوري، والذي يتوفر نظير سعر يبلغ نحو 60 يورو. وقالت...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح مصرف الراجحي، في الربع الثالث من العام الجاري إلى 3.79 مليار ريال، لترتفع بنسبة 42.7% مقارنة بنفس الربع...