Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة نوكيا تحقق أرباحا كبيرة بفعل الطلب القوي على الجيل الخامس

شركة نوكيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة معدات الاتصالات، أرباحا كبيرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

وعزت شركة نوكيا الأرباح الكبيرة إلى الطلب القوي على شبكاتها من الجيل الخامس للاتصالات والاستفادة من استراتيجية إعادة الهيكلة.

في حين، أبقت شركة نوكيا على توقعاتها للعام الحالي ككل، مشيرة إلى نجاحها في التعامل مع مشكلات سلاسل التوريد وارتفاع معدل التضخم خلال الربع الأول من العام الحالي.

شركة نوكيا

وكانت نوكيا قد أعلنت في وقت سابق تخصيص حوالي 100 مليون يورو (106 ملايين دولار)

لتغطية النفقات المرتبطة بقرار خروجها من روسيا ردا على غزو الأخيرة لأوكرانيا.

وبلغت أرباح تشغيل شركة نوكيا بعد وضع المتغيرات في الحساب 583 مليون يورو (612 مليون

دولار) في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت بلومبرج رأيهم 501 مليون يورو.

كما ارتفع هامش أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأول إلى 10.9% مقابل 9.8% وفق متوسط التوقعات.

ووصلت مبيعات نوكيا ربع السنوية إلى 5.35 مليار يورو في حين كان متوسط التوقعات 5.27 مليار يورو.

الانسحاب من روسيا

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا لصناعة معدات الاتصال إن الشركة ستنسحب من السوق الروسية وذلك بعد يوم واحد من إعلان منافستها إريكسون إنها ستعلق أعمالها في روسيا لأجل غير مسمى.

وقطعت مئات الشركات الأجنبية العلاقات مع روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير شباط وبعد العقوبات الغربية ضد موسكو.

وعلى الرغم من إعفاء العديد من القطاعات، ومنها قطاع الاتصالات، من بعض العقوبات لأسباب إنسانية، قالت نوكيا إنها قررت أن الانسحاب من روسيا هو الخيار الوحيد.

كما وقال الرئيس التنفيذي بيكا لوندمارك في مقابلة “لا نرى ببساطة أي إمكانية للاستمرار في هذا البلد في ظل الظروف الحالية”. وأضاف أن نوكيا ستواصل دعم العملاء أثناء خروجها وأنه ليس من الممكن في هذه المرحلة تحديد المدة التي سيستغرقها الانسحاب.

ولا تحقق كل من نوكيا وإريكسون سوى معدل منخفض من المبيعات في روسيا حيث تمتلك شركتا هواوي وزد.تي.إي الصينيتان حصة أكبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...