Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة صينية تنوي الاستحواذ على أسهم من شركة أبوظبي بـ 4.2 مليار دولار

شركة صينية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة صينية كبيرة تعود ملكيتها للدولة للاستحواذ على نحو 10% من أسهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة.

وتجري شركة “تشاينا ساوزيرن باور جريد” محادثات مع البنوك حول تمويل عملية الشراء المحتلة، حسب ما كشف مصادر مُطلعة.

في حين، تصل قيمة الحصة المستهدفة بنحو 10% إلى 4.2 مليار دولار على أساس السعر الحالي لسهم الشركة.

شركة صينية

وحال نجاح الصفقة فستكون أكبر عملية استحواذ خارجية لشركة صينية هذا العام، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

كما وأفادت بلومبرغ نيوز في أبريل أن أبو ظبي تعمل مع مستشار حيث تفكر في بيع حصة 10% من طاقة. كان من المتوقع تقديم العطاءات الأولية غير الملزمة في مايو، حسبما قال أشخاص على دراية بالموضوع.

وقالت المصادر إن المفاوضات جارية، وليس هناك يقين من التوصل إلى اتفاق حيث من الممكن ظهور مشتر آخر.

أحالت طاقة الاستفسارات إلى المساهم المسيطر، صندوق الثروة السيادية أبو ظبي ADQ. لم يكن ممثل ADQ متاحًا على الفور للتعليق، بينما لم يرد متحدث باسم الشركة الصينية على الفور لطلب للتعليق.

بيع حصص

وتعمل أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، في السنوات الأخيرة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال بيع حصص في بعض أكبر شركاتها.

كما وتستثمر الصناديق الدولية والمحلية أكثر من 20 مليار دولار في عمليات شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” المملوكة للدولة.

في حين، تحاول حكومة أبو ظبي إلى تحويل شركة طاقة، الموزع الوحيد للكهرباء والمياه في الإمارة، إلى شركة إقليمية رائدة في مجال المرافق.

وفي العام الماضي، أعلنت الإمارة عن خطة لنقل أصول من شركة أبو ظبي للطاقة القابضة المملوكة للدولة، والمعروفة باسم “أد باور” ADPower، إلى شركة “طاقة” مقابل أسهم في الأخيرة.

تتضمن خطط “طاقة” خفض الانكشاف على أصول النفط والغاز الطبيعي والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة التي تجذب المستثمرين الدوليين.

كما وتعمل الشركة لزيادة نسبة الطاقة المنتجة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى 30% خلال العقد القادم. وتمتلك طاقة بالفعل واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم في أبو ظبي وهي في طور بناء أخرى أكبر.

العالم

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني 481 مليار يوان (حوالي 75.3 مليار دولار)، خلال...

العالم

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| شنت وزارة الأمن العام الصينية، حملة واسعة على شبكة متهمة بارتكاب “نشاطات احتيالية” مرتبطة بالعملات المشفرة، أوقفت خلالها أكثر من...

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يقضي بتخصيص استثمارات كبيرة في العلوم والتكنولوجيا، فيما أعقب ذلك اتهام بكين لواشنطن بالمبالغة...

اخر الاخبار

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تسعى عملة اليوان الصينية لتحقيق أداءً جيداً، خلال الفترة الراهنة، ولكن قد يختلف الأمر مستقبلاً، حتى لو امتنع بنك الشعب...