Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة صينية تنوي الاستحواذ على أسهم من شركة أبوظبي بـ 4.2 مليار دولار

شركة صينية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة صينية كبيرة تعود ملكيتها للدولة للاستحواذ على نحو 10% من أسهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة.

وتجري شركة “تشاينا ساوزيرن باور جريد” محادثات مع البنوك حول تمويل عملية الشراء المحتلة، حسب ما كشف مصادر مُطلعة.

في حين، تصل قيمة الحصة المستهدفة بنحو 10% إلى 4.2 مليار دولار على أساس السعر الحالي لسهم الشركة.

شركة صينية

وحال نجاح الصفقة فستكون أكبر عملية استحواذ خارجية لشركة صينية هذا العام، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

كما وأفادت بلومبرغ نيوز في أبريل أن أبو ظبي تعمل مع مستشار حيث تفكر في بيع حصة 10% من طاقة. كان من المتوقع تقديم العطاءات الأولية غير الملزمة في مايو، حسبما قال أشخاص على دراية بالموضوع.

وقالت المصادر إن المفاوضات جارية، وليس هناك يقين من التوصل إلى اتفاق حيث من الممكن ظهور مشتر آخر.

أحالت طاقة الاستفسارات إلى المساهم المسيطر، صندوق الثروة السيادية أبو ظبي ADQ. لم يكن ممثل ADQ متاحًا على الفور للتعليق، بينما لم يرد متحدث باسم الشركة الصينية على الفور لطلب للتعليق.

بيع حصص

وتعمل أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، في السنوات الأخيرة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال بيع حصص في بعض أكبر شركاتها.

كما وتستثمر الصناديق الدولية والمحلية أكثر من 20 مليار دولار في عمليات شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” المملوكة للدولة.

في حين، تحاول حكومة أبو ظبي إلى تحويل شركة طاقة، الموزع الوحيد للكهرباء والمياه في الإمارة، إلى شركة إقليمية رائدة في مجال المرافق.

وفي العام الماضي، أعلنت الإمارة عن خطة لنقل أصول من شركة أبو ظبي للطاقة القابضة المملوكة للدولة، والمعروفة باسم “أد باور” ADPower، إلى شركة “طاقة” مقابل أسهم في الأخيرة.

تتضمن خطط “طاقة” خفض الانكشاف على أصول النفط والغاز الطبيعي والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة التي تجذب المستثمرين الدوليين.

كما وتعمل الشركة لزيادة نسبة الطاقة المنتجة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى 30% خلال العقد القادم. وتمتلك طاقة بالفعل واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم في أبو ظبي وهي في طور بناء أخرى أكبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...