Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة أبل توقف طرح نسخ جديدة من حاسوبها الرمادي.. إليك السبب

شركة أبل

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أبل عن وقف طرح أي نسخ جديدة من إكسسوارات أجهزة الحاسوب المكتبي ذات اللون الرمادي.

وذكر موقع “ذا فيرج”، أن شركة أبل نبهت عملاءها إلى هذا القرار عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى قرب نفاد النسخ المتوفرة منها وعدم النية في طرح أي جديد.

وضمن الإكسسوارات التي ستختفي فأرة الحاسوب Magic Mouse، ولوحة مفاتيح وأجهزة Trackpad، والقاسم المشترك فيما بينها هو أنها جميعا باللون الرمادي، أي أن هذه الإكسسوارات ما زالت تتوفر للبيع عبر موقع أبل الرسمي لكن بألوان أخرى.

شركة أبل

كما وذكر الموقع الأمريكي المختص بأخبار التقنيات، أن عدداً من الأجهزة نفدت عبر موقع أبل

الإلكتروني ولم تعد متوفرة للبيع، أبرزها جهاز iMac Pro.

ويترقب الملايين حول العالم الجديد الذي ستقدمه شركة أبل الأمريكية في هواتف آيفون، بعد

أن زادت التسريبات عن هاتف قابل للطي.

وبعد أن قدمت أبل هاتف آيفون 12 باللون البنفسجي، خلال الفعالية التي جاءت تحت اسم

Spring Loaded، تؤكد التسريبات أن الشركة الأمريكية تعمل على إطلاق هاتف آيفون قابل

للطي.

التسريبات هذه المرة تحمل طابع التأكيد، خاصة أنها تأتي من المحلل مينغ تشي كو، الذي يحظى

بثقة كبيرة داخل أروقة أبل.

و”أبل” هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات

الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب.

منتجات متعددة

كما تشمل منتجات الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون”(iPhone).

وتتضمن برامج الشركة نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفح وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد”(iPad).

أنشأت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977.

كما وظلت شركة أبل حاسوب المحدودة‏ للسنوات الثلاثين الأولى. ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أبل تطبيقا جديدا لتقييم المساعد الشخصي الذكي سيري، يخص أجهزة نظام التشغيل “آي.أو.إس”. وقالت شركة أبل إن التطبيق...

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| احتدمت المنافسة مؤخرا بين شركتي أبل وسامسونغ، حيث أطلقت شركة “سامسونغ الكترونيكس” تشكيلة الأجهزة الاستهلاكية الخاصة بها للنصف الأخير من...

تكنولوجيا

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أمازن، إنها أضافت تحديثاً جديداً خاص بأنظمة تشغيل هواتف أبل “IOS”، بهدف تسهيل استخدام عملائها لمتحدثها الذكي أمازون...

تكنولوجيا

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تسعى شركة جوجل لزيادة صراع التنافسية وتغيير الصورة المتدوالة التي تتميز بها شركة أبل، حيث يراها المعظم رائدة الخصوصية والأمان....