Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

سوق الأسهم السعودي يغلق على انخفاض بتأثير من قطاع البنوك

سوق الأسهم السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أغلق سوق الأسهم السعودي، جلسة اليوم الخميس، على تراجع، بتأثير من انخفاض أسهم قطاع البنوك، التي زادت من الضغط على المؤشر العام.

وقال سوق الأسهم السعودي إن جلسة اليوم أغلقت في المنطقة الحمراء بتراجع 0.7%، في وقت زادت فيه “فترة المزاد” من الخسائر.

وفي المرتبة الثانية، جاء قطاع المواد الأساسية، الأكثر ضغطا على المؤشر العام في الانخفاض، بعد قطاع البنوك.

سوق الأسهم السعودي

وأغلق المؤشر العام على تراجع 68 نقطة عند مستوى 9242 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 13.83 مليار ريال.

وتأتي السيولة عبر تداول 507.3 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 557.6 ألف صفقة.

وتصدر سهم “أس تي سي” الأسهم القيادية الأكثر ضغطا على حركة المؤشر العام بعد تراجعه 2.7 في المائة، ثم كلا من مصرف الراجحي وسامبا، والتي انخفضت بنحو 2.4 و0.8 في المائة.

ورغم تراجع سوق الأسهم السعودي اليوم، الا أن سهم “أرامكو السعودية” صعد بنحو 0.4 في المائة.

وقالت رويترز إن أسعار النفط صعدت بعد تلقيها دعم من احتمال اتخاذ منتجي أوبك+ قرارا ضد زيادة الإنتاج في اجتماع مهم يعقد في وقت لاحق اليوم بجانب انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية.

انخفاضات أخرى

وانخفض سهم البنك العربي الوطني بنحو 2 في المائة، مع إعلان البنك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020، بواقع 600 مليون ريال، تمثل 0.4 ريالا للسهم.

وصعد سهم اسمنت الجنوبية بنحو 2.5 في المائة، بعد إعلان الشركة نمو أرباحها للعام 2020 بنحو 31.5 في المائة لتبلغ 603 مليون ريال.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم 73 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم المتطورة بالحد الأقصى، فيما ارتفعت أسهم النقل الجماعي وأيان بنحو 7 في المائة، بينما صعد سهم العقارية وكذلك التأمين العربية بما يزيد عن 5 في المائة.

قابل ذلك، تراجع أسهم 118 شركة، تصدرها أسهم الخريف المدرج حديثا والمتراجع 3.7 في المائة وهي الجلسة الثانية من التراجعات، كذلك نجد انخفاض في أسهم الفخارية وينساب وكذلك الجبس في نطاق 3 في المائة.

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت البورصة السعودية، ارتفاعاً هو الأكبر بين البورصات العربية، والأعلى منذ الأزمة المالية العالمية التي بدأت عام 2008. وحققت البورصة...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| سجّلت أسعار الخام الأمريكي اليوم، انخفاضاً لليوم الثالث على التوالي، فيما لم يطرأ تغير على العقود الآجلة لخام برنت. ويتزامن...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تحسناً ملحوظاً في شهر يوليو الماضي، إذ سجّلت أسرع وتيرة نمو خلال 15 عاماً،...

العالم

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| ينطلق اليوم الأربعاء المؤتمر الدولي الثالث في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث الاستجابة لحاجات دولة لبنان، بالتعاون مع الأمم المتحدة، في...