Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“زين الكويتية” تحصل على أول أرباح من فرعها السعودي

"زين الكويتية" تعقد شراكة استراتيجية مع منصة Baims

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت مجموعة زين الكويتية على أول أرباح لها من فرعها شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”.

وتعتبر هذه الأرباح هي الأولى لزين الكويتية من هذا الفرع منذ تأسيسه.

وقالت مجموعة “زين الكويتية” إنها استلمت نحو 158.15 مليون ريال سعودي حصتها من توزيعات أرباح “زين السعودية” عن العام الماضي 2022، بواقع 0.5 ريال لكل سهم.

زين الكويتية

ووفق بيان على بورصة الكويت، أكدت “زين الكويتية” أن استلام التوزيعات يأتي للمرة الأولى منذ تأسيس “زين السعودية”.

وتوقعت الشركة أن يكون هناك أثر إيجابي لهذا الإعلان على المركز المالي لها، والمقرر ظهوره في البيانات المالية المجمعة للربع الثالث من العام الجاري 2023.

وفي سياق منفصل، أعلنت زين أن نتائجها المالية الفصلية في الربع الأول سجلت نموا قويا على كافة مؤشراتها المالية.

إذ رفعت المجموعة أرباحها الصافية بنسبة 15% لتصل إلى نحو 54 مليون دينار (177 مليون دولار) ، بربحية للسهم الواحد بلغت 13 فلسا (0.04 دولار).

وأوضحت “زين” الشركة الرائدة في الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في بيان صحافي أنها رفعت إيراداتها المجمعة عن فترة الربع الأول بنسبة 15% لتصل إلى 468 مليون دينار (1.53 مليار دولار).

وكشفت المجموعة أن الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات الـ EBITDA ارتفعت بنسبة 8% لتصل إلى 165 مليون دينار (540 مليون دولار)، وبلغ هامش ربحية الـ EBITDA 35%.

شراكة جديدة

وفي مايو الماضي، وقعت مجموعة زين للاتصالات الكويتية والشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” اتفاقية لإطلاق شركة جديدة تحمل اسم “زين-عمانتل الدولية” (زوي) كشركة مستقلة تعمل في مجال أعمال الجملة في قطاع الاتصالات.

وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو من بين القطاعات الجاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

ووفق بيان من زين للبورصة الكويتية يوم الأحد، فستشكل حصة مجموعة زين في رأسمال الشركة الجديدة 74%، فيما ستشكل حصة عمانتل 26%.

وستكون شركة “زوي” معنية بتلبية احتياجات كل من “زين” و”عمانتل” من أعمال الجملة في مجال الاتصالات في الأسواق الثمانية التي تعمل بها الشركتان وتخدم 55 مليون عميل.

وستعمل الشركة بالتعاون مع كل من مجموعة زين وعمانتل لضمان استمرارية حصول عملائهما على خدمات الوصول للإنترنت، والربط والمكالمات الصوتية، والتجوال الدولي، والرسائل النصية، وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...