Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

توقعات بارتفاع التجارة الإلكترونية في البحرين خلال النصف الثاني

التجارة الإلكترونية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن يرتفع حجم التجارة الإلكترونية في البحرين خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022، لتبلغ 400 مليون دينار.

وقال خبير التحول الرقمي والمدير التنفيذي لمنصة “هوميز” للتجارة الرقمية صادق عبد الرسول إن معدل التجارة الإلكترونية في البحرين سيسجل ارتفاعا بنسبة 21.7% مقارنة بالنصف الأول والبالغ 313 مليون دينار.

وأوضح عبد الرسول أن هذا الارتفاع مرده إلى الكثير من العوامل، من بينها موسم العودة إلى المدارس وموسم التخفيضات وعودة أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين من إجازاتهم.

التجارة الإلكترونية

وأضاف في الإطار ذاته أن التوسع في خدمات “اشتر الآن وادفع لاحقا” في مملكة البحرين تسهم في انتعاش التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية على حد سواء.

وأشار في هذا الإطار إلى تقرير مصرف البحرين المركزي الذي أصدره مؤخرا رصد فيه إجراء نحو 12.3 مليون عملية، بارتفاع قدره 10.9 على أساس سنوي، و13.6 على أساس شهري، لافتا إلى أن معطيات هذا التقرير تبرهن على التنامي المتزايد في التجارة الإلكترونية.

لكنه لفت عبد الرسول في الوقت ذاته إلى أن معاملات التجارة الالكترونية تشهد تذبذبا بين أسبوع وآخر وشهر آخر، وذلك بسبب تغير عادات المستهلكين.

وقال: “شهدنا خلال الفترة الماضية أيضا ارتفاعا في أعداد الأفراد والأسر التي تزور الأسواق والمجمعات وتشتري حاجياتها بشكل مباشر، وذلك بعد الفترة الطويلة من الالتزام بالمنازل والإغلاقات بسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا”.

توسع كبير

وأعرب عن ثقته بزيادة نمو التجارة الرقمية في البحرين بمعدلات أعلى، وذلك نتيجة التوسع في تبني وتطبيق التقنيات الإلكترونية الحديثة الداعمة، بما فيها زيادة انتشار المتاجر الرقمية، وتضمين روبوتات المحادثة داخل المتجر الإلكتروني، واستخدام تقنية الواقع المعزز اللتين تعطيان فكرة شاملة عن خصائص المنتج مثل شكله الكامل وحجمه الحقيقي.

إضافة إلى تنوع قنوات الدفع الرقمي، وتطور وسرعة التوصيل، وغير ذلك من العوامل التي تسهم في نقل المزيد من المستهلكين إلى عالم التسوق الرقمي.

وقال إن هذا التطور من شأنه الارتقاء بمنصات التجارة الإلكترونية في البحرين أكثر، وتعزيز تنافسيتها المحلية والإقليمية، مشيرا إلى وجود فرص كبيرة في هذا المجال.

ولفت إلى أن على سبيل المثال تم بيع شركة «نمشي» إلى شركة «نون»، مقابل 335 مليون دولار، مشيرا إلى مجال العمل والابتكار والاستثمار الخصب الذي يوفره قطاع التجارة الرقمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.