Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بعد تخفيض الإمدادات.. أسعار النفط تستقر عند الإغلاق

أسعار النفط في طريقها لانخفاض شهري وترقب لاجتماع أوبك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط استقرارا عند الإغلاق وذلك بعد تخفيض الإمدادات ومحاولة المستثمرين التوازن بين عدة أمور.

وتتجدد المخاوف بشأن وضع الاقتصاد الصيني من جهة وتخفيضات الإمدادات من السعودية وروسيا.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في عشرة أشهر هذا الأسبوع بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية بإجمالي 1.3 مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام.

أسعار النفط

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني -الذي يعد أساسيًا لدعم الطلب على النفط خلال باقي العام- أحبطت الأسواق بسبب التعافي البطيء من الجائحة، في حين أن التعهدات بمزيد من سياسات التحفيز لم ترق إلى مستوى التوقعات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 89.85 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا إلى 86.64 دولار.

وقالت بريانكا ساشديفا -كبيرة محللي السوق في شركة فيليب نوفا- إن التعافي الاقتصادي الصعب في الصين وارتفاع الدولار يؤثران على الأسعار.

ويتوقع المستثمرون أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها في 20 عامًا. ما دفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر هذا الأسبوع لتزيد تكلفة شراء الخام بعملات أخرى.

خفض الإمدادات

وفي سياق منفصل، قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع ولي العهد السعودي. الأمير محمد بن سلمان، وأنهما اعتبرا أن الاتفاقات الأحدث بشأن تقليص إمدادات النفط تضمن الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

وأعلنت السعودية وروسيا تمديد خفض إمدادات النفط الطوعية حتى نهاية العام، رغم ارتفاع أسعار النفط. في الأسواق وتوقعات المحللين بشح الإمدادات في الربع الرابع من العام 2023.

وستمدد روسيا قرارها بخفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميا، في حين ستمدد السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا.

وقال الكرملين إن بوتين وابن سلمان أشادا بمستوى التعاون الكبير بين دولتيهما في تحالف “أوبك بلس”.

وأشار إلى المكالمة شهدت توافقا “على أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن خفض إنتاج النفط. إلى جانب الالتزامات الطوعية للحد من الإمدادات.. تجعل من الممكن ضمان استقرار سوق الطاقة العالمية”.

وبذلك مددت السعودية وروسيا قراريهما بالخفض التطوعي في إنتاج النفط الخام لينتهي ديسمبر المقبل، بدلا من 30 سبتمبر الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...