Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

باحثون يؤكدون: خطر عدوى كورونا يزيد في الأجواء العاصفة

عدوى كورونا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد باحثون بدراسة حديثة أن الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات بشكل منتظم بضرورة التفكير في الأمر اعتمادا على حالة الطقس، حتى لا يصابوا بخطر عدوى كورونا.

وكشفت الدراسة أن الأجواء العاصفة يمكن أن تسرع من انتشار جزيئات فيروس كورونا المستجد.

ويقول الباحثون إن هبوب العواصف في نفس اتجاه سعال الشخص يزيد من خطر عدوى إلى المحيطين به، وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

خطر عدوى كورونا

ونقل الموقع، في تقرير عن المؤلف المشارك في الدراسة، البروفيسور أميت أجراوال من

المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي، قوله إن “هذه الدراسة مهمة لأنها تشير إلى زيادة

خطر عدوى الإصابة التي يمكن أن يسببها السعال في نفس اتجاه الريح”.

“ولذا فإنه استناداً إلى هذه النتائج فإننا نوصي بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة خاصة في

الظروف الجوية شديدة البرودة”.

ونصح فريق الباحثين بضرورة اتباع توصيات السلامة الأخرى أثناء التواجد في الأماكن العامة

وفي الهواء الطلق، مثل السعال في المرفق أو إبعاد الأشخاص وجوههم عن الآخرين.

وأشار الموقع إلى أن الدراسة قد وجدت أنه حتى الرياح الخفيفة التي تبلغ سرعتها حوالي خمسة

أميال في الساعة تقلل من فعالية التباعد الاجتماعي بنحو 20%.

وفحص الباحثون خلال الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة “فيزياء السوائل”، بفحص قطرات

الجهاز التنفسي التي تخرج بسبب السعال في أجواء عاصفة.

ووجدوا أنه عندما تخرج هذه القطرات وتنتشر في الهواء فإنها تتفاعل مع تدفق الرياح في نفس الاتجاه، وتصبح قطرات الفيروس الأكبر حجماً محاصرة في دوامات في الهواء بدلاً من السقوط بسرعة على الأرض.

الأجواء الباردة

وأضاف أجراوال أن طول فترة بقاء بعض القطرات الأكبر حجما في الهواء يؤدي إلى زيادة الحِمل الفيروسي الذي ينتقل عبر السعال، وبالتالي زيادة فرص الإصابة.

وأظهرت دراسة جديدة أن حوالي 10% من المرضى المصابين بعدوى خفيفة من فيروس كورونا المستجد يظلون يعانون من عرَض واحد على الأقل من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة بعد 8 أشهر من بدء ظهور الأعراض، وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

وأشار الموقع، إلى أن الباحثين من مستشفى “دانديريد” ومعهد “كارولينسكا” في السويد يقولون إن هذه الأعراض طويلة الأمد الأكثر انتشاراً تشمل فقدان حاسة الشم أو التذوق والشعور بالتعب، وهي الأعراض التي قالوا إن لها تأثير ضار على الحياة المهنية والاجتماعية والأسرية للمرضى.

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح أستاذ علم المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة أكسفورد البريطانية أحمد سلمان، أن التأكد من فعالية اللقاحات ضد متحور أوميكرون الجديد...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتح سوق الأسهم السعودية، جلسة مطلع الأسبوع، اليوم الأحد، على تراجع حاد هو الأعلى منذ مايو 2020. وتراجعت الأسهم السعودية...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت منظمة التجارة العالمية، تأجيل مؤتمرها المزمع عقده الأسبوع المقبل في جنيف، في ظل ارتفاع إصابات كورونا وظهور فيروس متحور....

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت منظمة الصحة العالمية، لعقد اجتماع طارئ لمناقشة تطورات متحور فيروس كورونا الجديد الذي يخشى علماء أن يكون الأكثر انتشارا....