Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: ميزانية ضخمة لتطوير مراكز تجميع النفط

الكويت: ميزانية ضخمة لتطوير مراكز تجميع النفط

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| رصد الكويت ميزانية ضخمة لتطوير مراكز تجميع النفط، في وقت تعاني فيه عدة مراكز نفطية من اختناق وبحاجة لتطوير.

ووفق مصادر مطلعة، فإن تطوير مراكز النفط ستشمل إزالة الاختناق من 4 مراكز تجميع نفط في شرق الكويت.

وأوضحت المصادر أن مراكز التجميع (GCs) التي سيتم تحديثها GC-1 وGC-2 وGC-11 وGC-19، ومن المتوقع أن يتم طرح المشروع في مناقصة نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

مراكز تجميع النفط

ووفق مجلة ميد، فإنه من المتوقع أن تبلغ قيمة المشروع الذي تطلقه شركة النفط الكويت 700 مليون دولار، ليشكل واحداً من أكبر عقود النفط والغاز التي طرحت بالكويت في السنوات الأخيرة.

وأشارت إلى أن حقول النفط الكويتية ترتبط بشبكة واسعة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في العديد من الآبار المتصلة بخطوط التدفق، وتوفر مراكز التجميع في الكويت المعالجة الأولية عن طريق فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت «ميد» أن مشروعًا آخر لشركة نفط الكويت قد تمت الموافقة عليه في ميزانيته، ومن المتوقع أيضًا أن يتم طرحه إمّا في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

ويركز نطاق هذا المشروع على توسيع محطتين للتخلص من مياه الصرف الصحي المعروفة باسم EWDP-1 وEWDP-2، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة هذا المشروع أكثر من 650 مليون دولار.

البترول الكويتية

وفي سياق منفصل، توقعت شركة البترول الكويتية الوطنية، استثمارات بقيمة 1.3 مليار دينار في استراتيجيها لعام 2040.

كما وقالت صحيفة الأنباء الكويتية إن شركة البترول الكويتية الوطنية الكويتية، حدّثت الاستراتيجية حتى عام 2040 مؤخرا، وتستهدف تنفيذ المشاريع والمبادرات، والتي تضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

في حين، حددت شركة البترول الكويتية، خمسة أهداف للاستراتيجية تتمثل في تحقيق القيمة المثلى لصناعة التكرير المحلية، بحيث تصل إلى 1.6 مليون برميل بحلول 2025.

وكذلك تمكين زيادة إنتاج الغاز من قطاع الاستكشاف والإنتاج المحلي، وتحقيق أداء تشغيلي بأعلى، وتلبية الطلب المتزايد من احتياجات إنتاج الوقود عالي الجودة محليا وعالميا، إضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص ورفع مستوى المحتوى المحلي في المشاريع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.