Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

العروض الترويجية تدعم تجارة التجزئة في الأسواق القطرية

سوق واقف

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ساهمت العروض الترويجية خلال عيد الأضحى المبارك على دعم تجارة التجزئة في الأسواق القطرية.

وشهدت الحركة التجارية في المحال المتخصصة في العديد من القطاعات، تحفيز كبير، خاصة الملابس والأحذية والأغذية.

وتظهر تقارير اقتصادية أن المجمعات التجارية والأسواق تطرح كميات إضافية من المنتجات والسلع لتلبية الطلبات المتزايدة عليها خلال الاحتفال بعيد الأضحى، ما يسهم في نمو متصاعد لتجارة التجزئة وانتعاش المبيعات.

الأسواق القطرية

كما تظهر التقارير الاقتصادية الارتفاع القوي للقوّة الشرائية مستفيدة من الإنفاق الكبير للأسر، مشيرةً إلى أن المجمعات التجارية الكبرى تشكّل الوجهة الأولى للتسوق والإنفاق لما تضمه من العلامات التجارية الكبرى في العديد من القطاعات ومراكز الترفيه والسوبر ماركت.

وتتصدر المنتجات الوطنية عروض العديد من المجمعات التجارية والأسواق القطرية، لا سيما أنها تشهد إقبالًا كبيرًا خلال الفترة الحالية لتميزها بالجودة العالية والقدرة التنافسية الكبيرة التي مكنتها من أن تحل مكان المستوردة في العديد من القطاعات.

وتتسابق المجمعات لتوفير العديد من المنتجات الوطنية التي تعوّل عليها كثيرًا في انتعاش المبيعات خلال الفترة الحالية.

وتشير التقارير الاقتصادية إلى أن الإنتاجَ المحلي يكفي لتلبية الاحتياجات في العديد من المواد الغذائية والخضراوات والفواكه.

وأشارت في هذا الخصوص إلى أن الإنتاج المحلي من الأسماك يكفي الاحتياجات.

منتجات مختلفة

وأكد المستهلكون أن المنتجات الوطنية تفوق في جودتها نظيرتها المستوردة، مؤكدين أن هذه المنتجات تتمتع بأسعار مناسبة، إضافةً إلى توفر العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة في الأسواق.

وعززت وزارة التجارة والصناعة تواجد المنتجات الوطنية في الأسواق من خلال مبادرات لدعم المنتجات الوطنية، والتي تهدف إلى دعم المنتج الوطني وتسويقه في الأسواق المحلية ودعم المستثمرين وإتاحة الفرصة لهم للوصول بسهولة إلى المستهلك، وفتح السوق أمام التجار والمستثمرين لطرح منتجات جديدة.

ويتمتع المنتج الوطني بجودة عالية وبأسعار تنافسية، ومنتجات متنوعة، واستطاع المنتج الوطني كسب سمعة تجارية رفيعة من خلال إحراز العديد من شهادات الجودة من منظمات وهيئات دولية.

في حين أكدت وزارة التجارة والصناعة، أن المنتجات المحلية ساهمت في تحقيق الاستقرار بالأسواق، لا سيما فيما يتعلق بالكميات والجودة والأنواع والأسعار.

وغطت هذه المنتجات العديد من القطاعات وحققت الاكتفاء الذاتي في قطاعات أخرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...