Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

هيئة الجمارك القطرية تعلن تسهيلات لتدفق البضائع للأسواق

ميناء حمد

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت هيئة الجمارك القطرية عن تسهيلات لتدفق البضائع للأسواق المالية، مشيرةً إلى أن عدد البيانات الجمركية خلال مايو الماضي بلغ 13262 بيانًا في الشحن البحري.

و219 ألف بيان في الشحن الجوي و7076 بيانا في الشحن البري في إطار سعيها المتواصل إلى تقديم تسهيلات جمركية لتسهيل تدفق البضائع.

وقالت هيئة الجمارك القطرية إنها تواصل دعم الاقتصاد الوطني بتسهيل الإجراءات الجمركية وتسريع مرور البضائع في عمليتي الاستيراد والتصدير.

هيئة الجمارك

كما قامت بتقليل الإجراءات والوثائق المطلوبة من الشركات التجارية في عملية الاستيراد وقبول شهادات المنشأ الإلكترونيّة، واعتماد التصديق الإلكتروني للفواتير.

ولفتت إلى إنشاء مكتب متابعة المخَلّصين الجمركيين بميناء حمد والشحن الجوي.

وبلغ إجمالي البيانات الجمركية التي تم إنجازها خلال الربع الأول (يناير– فبراير– مارس) من العام الجاري حوالي 743.86 ألف بيان.

وبلغ إجمالي عدد البيانات الجمركية المُنجزة في المنافذ خلال شهر يناير الماضي 247.73 ألف بيان.

نظام النديب

وأشارت إحصائيات منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة، إلى أن عدد مستخدمي نظام النديب سجل نحو 2.93 ألف مستخدم خلال يناير 2023.

في حين سجل عدد محاضر الضبط 177 محضرًا، وتلقى مركز خدمة العملاء 822 معاملة خلال شهر يناير الماضي.

وقالت الهيئة العامة للجمارك إن إجمالي عدد البيانات الجمركية المنجزة في المنافذ خلال شهر فبراير الماضي بلغ 232.02 ألف بيان.

كما أشارت الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي نظام النديب سجل نحو 2.74 ألف مستخدم خلال فبراير 2023.

في حين سجل عدد محاضر الضبط 162 محضرًا، وتلقى مركز خدمة العملاء 814 معاملة خلال شهر فبراير الماضي.

وأكدت الهيئة إنجاز 265.6 ألف بيان جمركي خلال شهر مارس الماضي.

وقامت الهيئة بأتمتة الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء وإنشاء البوابة الإلكترونية للأفراد على نظام «النديب» مع تطوير آليات الردّ على استفسارات وأسئلة العملاء.

كما قامت بتطبيق عدة برامج حديثة لتقديم خدمات إلكترونية وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة وتطوير البرنامج المالي «مشتريات».

كما تم تطبيق منصة التعليم والتدريب الجمركي الإلكتروني عن بعد. وتؤكد الهيئة العامة للجمارك أنها تعمل على تيسير تدفق البضائع والسلع لتلبية احتياجات الأسواق المحلية باعتماد إجراءات ميسرة من خلال نظام «النديب» المتميز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...