Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى جانب ارتفاع طلبات إعانة البطالة

سعر صرف الدولار

الولايات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || أعلن نظام الاحتياطي الفيدرالي (Federal Reserve System ) في محضر اجتماعه أمس، بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال بعيداً عن المستهدف، مضيفاً بأن السياسة النقدية  ( مؤشر الدولار الأمريكي ) يجب أن تبقى تيسيرية.

ووفقاً للمؤشرات، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقوم بقياس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية تراجعاً بحوالي 0.3% إلى 90.66، نتيجة للتأثيرات السلبية لبيانات سوق العمل الأمريكية، والتي كانت معاكسة للتوقعات المتفائلة بحدوث تعاف سريع من جائحة كورونا.

حيث سجل الدولار الأمريكي من مساء أمس، تراجعاً أمام العملة الأوروبية (اليورو) بحوالي 0.4%، لتصل إلى 1.2082 دولار، إلى جانب تراجعها بنسبة 0.2% في مقابل الين الياباني لتصل إلى 105.70 ين.

تراجع الدولار الأمريكي

كما وشهد الدولار الأمريكي تراجعاً أمام العملة البريطانية بحوالي 0.7%، لتكون عند مستوى 1.3953 دولار، وسجل انخفاضاً في مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.3% إلى 0.8965 فرنك.

وكان الجنيه الإسترليني حقق خلال تداولات الليلة أعلى مستوى له منذ ما يقارب الثلاثة أعوام، مرتفعاً بأكبر وتيرة فيما يزيد عن شهر، تزامناً مع حملة تطعيم قوية تقوم بها المملكة المتحدة.

حيث وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.3965 دولار، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعه بـ 0.8% في الجلسة السابقة، عقب ارتفاعه لمستوى 1.3986 دولار للمرة الأولى منذ أبريل نيسان 2018.

فيما رجح خبراء ومحللون، انخفاض الدولار الأمريكي خلال العام، في ظل الأوقات التي تشهد تعافياً للاقتصاد العالمي، إلا أن ذلك قد يحتاج لبعض الوقت.

ارتفاع طلبات إعانة البطالة

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، أمس الخميس، سجلت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة ارتفاعاً وصلا فيه إلى 861 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 13 فبراير، بزيادة 13 ألفاً عن الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

متجاوزة بذلك توقعات المحللين، والتي أشارت إلى أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية ستبلغ 775 ألف طلب خلال نفس الفترة.

كما وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية تراجع المتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة، خلال الأربعة أسابيع الماضية بحوالي 3.5 ألف طلب، ليصل إلى 833.250 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لختام أفضل أسبوع منذ خمسة شهور، في ظل تراجع الدولار الأمريكي الذي أعطى المعدن الأصفر دفعة. ومن...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط ووصلت مستويات 74 دولارا للبرميل، في ظل مخاوف من عاصفة جديدة في الولايات المتحدة. وكان إعصار إيدا...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أسعار الذهب مستقرة منذ بداية الأسبوع المالي، في ترقب لبيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطت أسعار الذهب مستوى 1800 دولار للأونصة، مدعومة برهانات البنوك المركزية حول العالم بعد الاستعجال في رفع الفائدة. ورغم الارتفاع...