Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى جانب ارتفاع طلبات إعانة البطالة

سعر صرف الدولار

الولايات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || أعلن نظام الاحتياطي الفيدرالي (Federal Reserve System ) في محضر اجتماعه أمس، بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال بعيداً عن المستهدف، مضيفاً بأن السياسة النقدية  ( مؤشر الدولار الأمريكي ) يجب أن تبقى تيسيرية.

ووفقاً للمؤشرات، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقوم بقياس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية تراجعاً بحوالي 0.3% إلى 90.66، نتيجة للتأثيرات السلبية لبيانات سوق العمل الأمريكية، والتي كانت معاكسة للتوقعات المتفائلة بحدوث تعاف سريع من جائحة كورونا.

حيث سجل الدولار الأمريكي من مساء أمس، تراجعاً أمام العملة الأوروبية (اليورو) بحوالي 0.4%، لتصل إلى 1.2082 دولار، إلى جانب تراجعها بنسبة 0.2% في مقابل الين الياباني لتصل إلى 105.70 ين.

تراجع الدولار الأمريكي

كما وشهد الدولار الأمريكي تراجعاً أمام العملة البريطانية بحوالي 0.7%، لتكون عند مستوى 1.3953 دولار، وسجل انخفاضاً في مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.3% إلى 0.8965 فرنك.

وكان الجنيه الإسترليني حقق خلال تداولات الليلة أعلى مستوى له منذ ما يقارب الثلاثة أعوام، مرتفعاً بأكبر وتيرة فيما يزيد عن شهر، تزامناً مع حملة تطعيم قوية تقوم بها المملكة المتحدة.

حيث وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.3965 دولار، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعه بـ 0.8% في الجلسة السابقة، عقب ارتفاعه لمستوى 1.3986 دولار للمرة الأولى منذ أبريل نيسان 2018.

فيما رجح خبراء ومحللون، انخفاض الدولار الأمريكي خلال العام، في ظل الأوقات التي تشهد تعافياً للاقتصاد العالمي، إلا أن ذلك قد يحتاج لبعض الوقت.

ارتفاع طلبات إعانة البطالة

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، أمس الخميس، سجلت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة ارتفاعاً وصلا فيه إلى 861 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 13 فبراير، بزيادة 13 ألفاً عن الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

متجاوزة بذلك توقعات المحللين، والتي أشارت إلى أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية ستبلغ 775 ألف طلب خلال نفس الفترة.

كما وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية تراجع المتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة، خلال الأربعة أسابيع الماضية بحوالي 3.5 ألف طلب، ليصل إلى 833.250 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...