Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الحكومة السعودية تعتمد لائحة مرافق الإيواء السياحي

الإيواء السياحي

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أقرت وزارة السياحة بالمملكة السعودية لائحة مرافق الإيواء السياحي، والتي تمثل أبرز التطورات الجديدة في القطاع السياحي المحلي.

الإيواء السياحي

ووفقاً لوزارة السياحة، فإن لائحة مرافق الإيواء السياحي، تضمنت عدداً من الإجراءات والتسهيلات التي تستهدف المستثمرين، إضافة إلى إقرار بعض التعديلات لتنفيذ الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية.

ووضعت اللائحة 7 مميزات لجذب السياح الأجانب للتمتع بالإقامة في السعودية، ومن أهمها إتاحة أنواع وخيارات للضيوف، وذلك من خلال إضافة أنواع جديدة مثل المنتجعات والمخيمات، والرياضات والأنشطة الترفيهية، وتطوير آليات الرقابة للتأكد من جودة الخدمات.

كما اشتملت اللائحة على تنظيمات متعددة للفنادق والشقق المخدومة، والتي يتجاوز عددها الـ 5100 منشأة إيواء سياحي إضافة للمنتجعات في المملكة؛ وذلك بهدف تنشيط قطاع الإيواء والذي يعمل فيه مجموعة كبيرة من الشباب السعودي.

وستساهم اللائحة بشكل كبير في فتح المجال أمام الاستثمار للقطاع السياحي، عبر منح التراخيص للمنشآت السياحية والفندقية، والتي باتت سهلة من خلال تقديمها الكترونياً، مما يعمل على إصدارها بشكل سريع.

وصنفت اللائحة الجديدة المنشآت الفندقية بتصنيف يبدأ من نجمة واحدة إلى 6 نجوم، إلى جانب تصنيفات جديدة ومنها الفنادق التراثية والكبائن، وغيرها.

كما وتهدف وزارة السياحة السعودية من خلال هذه اللائحة، إلى تنشيط قطاع السياحة وجعله مساهمة في التنمية، وتحديداً مع عزمها على توفير100 ألف وظيفة في القطاع السياحي خلال 2021.

ورأى خبراء بأن ما تضمنته اللائحة الجديدة، ومن أبرزها توفير100 ألف وظيفة في القطاع السياحي، خطوة إيجابية ومهمة، وتساعد في انعاش هذا القطاع، إلا أن ذلك لا بد بأن يكون متزامناً مع برامج لاستمرار هذه القرارات والوظائف، وإلا فإنه سيتم فقد الوظائف والاستثمارات.

جدير بالذكر بأن المملكة السعودية، بصدد بناء مدينة ترفيهية على طراز ديزني لاند، تسمى القدبة، ومنتجعاً فاخراً على طراز جزر المالديف على طول ساحل البحر الاحمر.

كما شجعت الحكومة على السياحة الداخلية، لا سيما في ظل توقف حركة السفر، إذ أنفق السعوديون نحو 18.7 مليار دولار على السياحة الخارجية في العام 2019، وذلك بحسب بيانات البنك المركزي السعودي.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق صندوق التنمية السعودي، صندوقا للبنية التحتية بقيمة 200 مليار ريال، يهدف لدعم المشاريع في المملكة لمدة 10 سنوات مقبلة....

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| دخلت أرامكو السعودية وتوتال إنرجيز، على خط بيع الوقود بالتجزئة في المملكة العربية السعودية. كما ودشّنت الشركتان محطتان في العاصمة...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت الصادرات السلعية والنفطية في المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2020. وارتفعت الصادرات...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح مصرف الراجحي، في الربع الثالث من العام الجاري إلى 3.79 مليار ريال، لترتفع بنسبة 42.7% مقارنة بنفس الربع...