Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الحكومة السعودية تعتمد لائحة مرافق الإيواء السياحي

الإيواء السياحي

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أقرت وزارة السياحة بالمملكة السعودية لائحة مرافق الإيواء السياحي، والتي تمثل أبرز التطورات الجديدة في القطاع السياحي المحلي.

الإيواء السياحي

ووفقاً لوزارة السياحة، فإن لائحة مرافق الإيواء السياحي، تضمنت عدداً من الإجراءات والتسهيلات التي تستهدف المستثمرين، إضافة إلى إقرار بعض التعديلات لتنفيذ الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية.

ووضعت اللائحة 7 مميزات لجذب السياح الأجانب للتمتع بالإقامة في السعودية، ومن أهمها إتاحة أنواع وخيارات للضيوف، وذلك من خلال إضافة أنواع جديدة مثل المنتجعات والمخيمات، والرياضات والأنشطة الترفيهية، وتطوير آليات الرقابة للتأكد من جودة الخدمات.

كما اشتملت اللائحة على تنظيمات متعددة للفنادق والشقق المخدومة، والتي يتجاوز عددها الـ 5100 منشأة إيواء سياحي إضافة للمنتجعات في المملكة؛ وذلك بهدف تنشيط قطاع الإيواء والذي يعمل فيه مجموعة كبيرة من الشباب السعودي.

وستساهم اللائحة بشكل كبير في فتح المجال أمام الاستثمار للقطاع السياحي، عبر منح التراخيص للمنشآت السياحية والفندقية، والتي باتت سهلة من خلال تقديمها الكترونياً، مما يعمل على إصدارها بشكل سريع.

وصنفت اللائحة الجديدة المنشآت الفندقية بتصنيف يبدأ من نجمة واحدة إلى 6 نجوم، إلى جانب تصنيفات جديدة ومنها الفنادق التراثية والكبائن، وغيرها.

كما وتهدف وزارة السياحة السعودية من خلال هذه اللائحة، إلى تنشيط قطاع السياحة وجعله مساهمة في التنمية، وتحديداً مع عزمها على توفير100 ألف وظيفة في القطاع السياحي خلال 2021.

ورأى خبراء بأن ما تضمنته اللائحة الجديدة، ومن أبرزها توفير100 ألف وظيفة في القطاع السياحي، خطوة إيجابية ومهمة، وتساعد في انعاش هذا القطاع، إلا أن ذلك لا بد بأن يكون متزامناً مع برامج لاستمرار هذه القرارات والوظائف، وإلا فإنه سيتم فقد الوظائف والاستثمارات.

جدير بالذكر بأن المملكة السعودية، بصدد بناء مدينة ترفيهية على طراز ديزني لاند، تسمى القدبة، ومنتجعاً فاخراً على طراز جزر المالديف على طول ساحل البحر الاحمر.

كما شجعت الحكومة على السياحة الداخلية، لا سيما في ظل توقف حركة السفر، إذ أنفق السعوديون نحو 18.7 مليار دولار على السياحة الخارجية في العام 2019، وذلك بحسب بيانات البنك المركزي السعودي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...