Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الإمارات تعزز الاستثمارات الخارجية وتصعد بها إلى 6.1 تريليون درهم

الإمارات تعزز الاستثمارات الخارجية وتصعد بها إلى 6.1 تريليون درهم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| عززت الإمارات العربية المتحدة الاستثمارات الخارجية وصعدت بها إلى 6.1 تريليون درهم مع نهاية العام المنصرم 2022.

وذكر جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، إن حجم الاستثمارات الإماراتية في الخارج في نمو مستمر.

وأوضح أن الاستثمارات الخارجية شهدت تسارعا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل ما تملكه الإمارات من سمعة دولية مرموقة، واستثمارات جدية وطويلة الأمد.

الاستثمارات الخارجية

كما وأضاف الجروان في تصريحات على هامش منتدى الاستثمار في الكاميرون والذي عقد في دبي: حجم الأصول الاستثمارية الإماراتية المدارة في الخارج تلامس 6.1 تريليون درهم (1.66 تريليون دولار) وهي تتوزع على أكثر من 60 بلداً في القارات الست.

في حين أوضح الجروان، أن جائحة «كورونا» التي عصفت بالاقتصاد العالمي، غيرت من خارطة الاستثمارات الخارجية، وباتت قطاعات اقتصادية واعدة ذات أولوية ومستهدفة بنسب نمو أكبر مقارنة مع باقي القطاعات التقليدية الأخرى.

واعتبر أن خمس قطاعات استثمارية تعد الأعلى شأنا وأهمية اليوم، أهمها، الصحية، التكنولوجيا والتواصل الرقمي، الأمن الغذائي وتكنولوجيا الطعام، والخدمات اللوجستية والنقل، والطاقة المتجددة والنظيفة.

ويراقب «المجلس» جميع التطورات التي تعيشها الأسواق الخارجية عن كثب، ونستهدف استثمارات واقعية ومضمونة بتحقيق عوائد كبيرة ونمو جيد.

خارطة متغيرة

وأشار الجروان، إلى أن العالم، يمر باضطرابات جيوسياسية ومتغيرات اقتصادية، حيث نشهد حالة من عدم اليقين في مناطق ودول معينة، في الجهة المقابلة؛ نشهد نمواً في حجم الاستثمارات المتدفقة، دولة الإمارات مثالا.

وأضاف: “لدينا رصيد استثماري كبير في دول الإقليم والدول العربية، وبكل تأكيد، نحن ننظر لاستثماراتها في الخارج على أنها طويلة الأجل، حيث قد تشهد نمواً في بعض السنوات، وتراجعاً في أخرى.

وما يميز استثمارات الإمارات الخارجية، هو السمعة القوية والجدية والمتجددة والمتعددة، حيث قد تصل نسب النمو في بعض الأسواق إلى مستويات 6% أكثر أو أقل من ذلك، بفضل هذه العوامل.

في حين لفت إلى ضرورة إعادة دراسة بعض الأسواق الخارجية في ظل المتغيرات الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية.

وتابع الجروان، أن السوق الأمريكية والكندية واعدة جداً، وينبغي ضخ مزيد في الاستثمارات في هاتين الدولتين، حيث تتميزان بأنهما أسواق تحقق نمواً متواصلاً.

توجهات جديدة

كما وقدم الجروان نصيحته للمستثمر الإماراتي بأن يدخل غمار أسواق آسيا، على اعتبار أنها ستحقق نمواً قوياً خلال السنوات الثلاثين المقبلة.

وهي تمتلك أكبر خزان بشري عالمي، وتعد من أهم الأسواق الناشئة. وهو ما تؤكده أغلب توقعات المؤسسات الاقتصادية الدولية مثل «صندوق النقد الدولي»، «البنك الدولي» و«منظمة التجارة العالمية».

وكذلك فهي تمتلك بيئة تشريعية ناضجة وواعدة جداً ونظرتها إيجابية في جذب مزيد من الاستثمارات وخاصة من دولة الإمارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.