Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية وسط ارتفاع خادع بنحو 2%

أسعار النفط

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت تعاملات اليوم الجمعة، ارتفاع أسعار النفط بنحو 2%، بالرغم من مخاوف تعطل الإمدادات، إلا أنها تتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية.

أسعار النفط

جاء الارتفاع في أسعار النفط اليوم، عقب تسجيله أمس خسائراً بنحو 4%، في ظل مخاوف من أن يؤدي حادث سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت في قناة السويس إلى اغلاق ممر الشحن الحيوي عدة أسابيع، مما يضغط على الإمدادات.

ووفقاً لخبراء فإن أسعار الخام تتجه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الثالثة على التوالي، وسط المخاوف من تباطؤ الطلب جراء تمديد الإغلاق في أوروبا مع موجة الثالثة من الوباء.

كما وتتجه الأنظار نحو شركة (بيكر هيوز)، وهي شركة خدمات صناعية عالمية، وواحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم، والتي من المقرر تكشف عن بيانات منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم.

كما أوضحت تعاملات الجمعة، ارتفاع سعر العقود الآجلة لخام (نايمكس) تسليم مايو، بنحو 1.9%، ليصل إلى 59.67 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 8:00 صباحاُ بتوقيت جرينتش.

فيما سجلت أسعار العقود الآجلة لخام (برنت) القياسي تسليم مايو، تراجعاً بنحو 1.6%، ليصل سعر البرميل الواحد إلى 62.91 دولار.

وكانت أسعار النفط تراجعت بنسبة 4%، عند تسوية تعاملات أمس الخميس؛ في ظل مخاوف انخفاض الطلب، وبسبب صعود الدولار الأمريكي، إذ يخشى المستثمرون بأن تؤدي عمليات الإغلاق الجديدة المتعلقة بالوباء وتأخير لقاح كورونا، إلى تباطؤ الطلب على الوقود.

و في إشارة على ضعف الطلب، كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي.

كما وتتبع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، للنظام الإحصائي الاتحادي للولايات المتحدة، وهي المسؤولة عن جمع وتحليل ونشر المعلومات عن الطاقة لتعزيز السياسات السليمة، وكفاءة الأسواق، والفهم العام للطاقة وتفاعلها مع الاقتصاد والبيئة.

كما سجلت أسعار الخام ارتفاعاً بنحو 6%، في جلسة الأمس مع تعطل الإمدادات إثر حادثة جنوح ناقلة حاويات في قناة السويس، وعند التسوية انخفض سعر العقود الآجلة لخام (نايمكس)، تسليم مايو بنحو 4.3%، ليصل إلى 58.56 دولار للبرميل.

وكانت أسعار العقود الآجلة لخام (برنت) القياسي تسليم مايو، تراجعت بنحو 3.8%، لتبلغ 6195 دولار للبرميل.

تجارة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| عوضت أسواق النفط بعض خسائرها الكبيرة خلال الأسبوع الحالي، وحققت مكاسب مستفيدة من تعزز أداء أسواق الأسهم وكذلك تراجع مؤشر...

مال

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب على النفط سيتجاوز إنتاج كبار المنتجين بفضل التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات كورونا عالميا....

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| دفع القطاع النفطي في السعودية، الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى الانخفاض بنسبة 3.3% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري....

مميز

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حافظت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) على استقرار مستوى إنتاجها من النفط خلال شهر ابريل الماضي. وضخت منظمة أوبك نحو...